«محافظ القاهرة»: لا زيادة في تعريفة النقل العام.. والهيئة ستتحمل فروق أسعار الوقود

آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2016 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ياسمين عبدالرازق

أكد عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، أنه لا توجد أي زيادة بأسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام، وأنه سيتم تحمل فروق أسعار السولار والغاز على موازنة الهيئة دون تحميل أي أعباء إضافية على المواطن البسيط من مستخدمي الأوتوبيس العام.

ووجه المحافظ، اللواء رزق علي رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، بتكثيف العمل والورديات والدفع بكامل أسطول الهيئة؛ لمواجهة احتياجات المواطنين وتنقلهم اليومي، وخاصة في حالة محاولات بعض سائقي السرفيس بابتزاز الركاب لزيادة قيمة التعريفة المقررة.

كما كلف المحافظ، اللواء عمرو جمجوم المدير التنفيذي لمشروع سرفيس القاهرة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، بالمرور والمراقبة وتكثيف الحملات على المواقف العامة للسرفيس، والتأكد من استقرارها والتزام السائقين بالتعريفة المقررة للركوب وخطوط السير وضبط أي تجاوز من قبل السائقين في قيمة تعريفة الركوب.

وقال محافظ العاصمة، إنه جارِ حاليا دراسة إجراء زيادة بسيطة بنسب محسوبة في قيمة التعريفات المقررة للرحلات القصيرة والطويلة بمعرفة لجنة متخصصة، بما يتناسب مع القرارات الاقتصادية الجديدة الخاصة بزيادة أسعار السولار والوقود، وذلك بهدف تحقيق الصالح العام للسائق والراكب معا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved