لميس الحديدي للمواطنين: «قللوا من مشاوريكم.. ولا ترضخوا للاستغلال»

آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2016 - 10:45 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

بعد قرار الحكومة برفع أسعار الوقود، طالبت الإعلامية لميس الحديدي المواطنين بتقليل استخدامهم لوسائل المواصلات المختلفة، قائلة: "قللوا مشاويركم، واتبعوا النظام الأوروبي، وهو أن كل مجموعة من الموظفين يجمعوا نفسهم في عربية واحدة ويروحوا الشغل".

وأضافت "الحديدي" خلال برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، السبت: "حان وقت العمل بشكل أكبر مما كان، والحكومة مابقتش بابا وماما إللي بتأكلنا وتشربنا، كما علينا أن نرشد استهلاكنا من الطاقة والخدمات المختلفة، وألا نرضخ لاستغلال بعض السائقين أو التجار وألا نرضى برفع الأسعار لأضعاف ما هي عليه".

وأكدت أن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة يوم الخميس الماضي كسرت تابوهات وسياسيات قديمة ترجع إلى عصر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، قائلة: "ربما كانت تلك السياسيات جيدة وممتازة ومواكبة للعصر وقتها، ولكنها لم تعد نافعة او صالحة للاستمرار حاليًا".

وكانت الحكومة قد اتخذت عدة إجراءات اقتصادية كبيرة الخميس الماضي، وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه، ليصبح بمقدور البنوك تحديد سعر الدولار بحرية وفقًا لآليات العرض والطلب، إضافة إلى رفع سعر المواد البترولية سواء البنزين أو السولار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved