خبير علاج إدمان مواقع التواصل: تؤثر على عقل الإنسان وتفقده الشعور بالوقت

آخر تحديث: الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 11:37 ص بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال المدير التنفيذى لمركز إدمان الإنترنت بالسويد، باتريك وفينسنت، إن مواقع التواصل الاجتماعي، كان لها أثرًا كبيرًا خلال السنوات الماضية على حياة البشر، مشيرًا إلى تأثيرها الكبير على مراكز المخ ودفعها الإنسان إلى استعمال المحمول بشكل كبير.

وأضاف خلال جلسة «مواقع التواصل الاجتماعي: تنقذ أم تستعبد مستخدميها»، بمنتدى شباب العالم 2018، اليوم الاثنين: «نجد الفيديو تلو الآخر ولا نلاحظ كم من الوقت مر ونحن نشاهد»، موضحًا أن ذلك يؤدي إلى فقدان الإنسان إحساسه بقيمة الوقت.

وأشار إلى إجراء دراسات كثيرة أثبتت أن قضاء ساعتين على فضاء الإنترنت تفقد الإنسان قدرته على فعل أشياء كثيرة، مضيفًا أن الموبايل والوسائل الحديثة تؤثر تأثيرًا سلبيًا على عقل الإنسان، مطالبًا بإيلاء اهتمامًا كافيًا بهذه الأمور.

وأظهر «تليفونا وهميا»، يحمله معه ليوحي لنفسه أنه يحمل هاتفه الذي لا يمكنه الاستغناء عنه، لكنه في الحقيقة قطعة من البلاستيك أو الورق شبيهة بالتليفون.

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي، فعاليات منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ، والذي انطلق السبت الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من 163 دولة حول العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى غدا الثلاثاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved