حفيد «مانديلا»: تكريم «السيسي» يثمّن إسهامات جدي للمجتمع الدولي

آخر تحديث: الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 7:04 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

قال زوندوا مانديلا، حفيد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي له، يعد اعترافًا بإيقونة مثل نيلسون مانديلا، وتثمن إسهاماته للمجتمع الدولي، متابعًا: «نحن لدينا قادة عظماء أسهموا في تغيير المجتمعات بشكل إيجابي».

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، على هامش فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم، مساء الاثنين، أن هذه الجائزة تشير إلى استمرار الاحتفال بالإسهامات التي قام بها الزعيم مانديلا.

واستطرد: «نجاح المجتمع يعتمد على طريقة تربية أبنائه، ويجب أن يكون هناك ديقراطية للشباب، وأعتقد أن الرئيس السيسي، أدرك أهمية الشباب وأن هناك الكثير من التغييرات التي من الممكن أن تحدث على يد الشباب، لذا على هذه الحكومة أن تحافظ على علاقة قوية مع الشباب».

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفيد نيلسون مانديلا، زوندوا مانديلا، خلال الجلسة الختامية لمحاكاة القمة العربية الإفريقية ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم.

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي، فعاليات منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ، والذي انطلق السبت الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من 163 دولة حول العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى غد الثلاثاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved