الجيش اليمني يستكمل تحرير مدينة جديدة جنوبي اليمن

آخر تحديث: الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 7:13 م بتوقيت القاهرة

صنعاء - د ب أ

استكملت قوات الجيش اليمني الموالي الحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، تحرير مدينة "دمت القديمة" بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن العميد عادل الشيبة، قائد اللواء 83 مشاة، قوله، "إن قوات الجيش استكملت تحرير مدينة دمت القديمة بالكامل، بعد أن تمكنت من تحرير جبل ناصة الاستراتيجي، والمعصر، وقرية رمة، وجبل التهامي المطل على منطقة نجد قرين، وقرى بيت اليزيدي والعرفاف".

وأشار الشيبة إلى، أن قوات الجيش الوطني حققت تقدماً نوعياً في مديرية جبن، وأصبحت تحاصر عناصر جماعة انصار الله الحوثية في المدينة من عدة اتجاهات.

وأضاف "يأتي هذا في إطار العملية العسكرية التي انطلقت صباح اليوم، لتحرير مديريتي دمت وجبن بمحافظة الضالع من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية".

وأكد الشيبة، أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية، ومنها دبابة (بي.إم.بي) وعدد من سيارات الدورية من بينها دورية تحمل صواريخ كاتيوشا .

وتتقاسم القوات الحكومية اليمنية ومسلحي جماعة أنصار الله السيطرة على مناطق الضالع، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة بشكل متكرر في عدة جبهات بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved