وزير المالية الألماني يدعو إلى التحاور مع إيطاليا بشأن موازنة 2019

آخر تحديث: الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 7:40 م بتوقيت القاهرة

بروكسل - د ب أ

دعا وزير المالية الألماني، اولاف شولتس، إلى إجراء حوار مع إيطاليا حول خططها المثيرة للجدل بشأن موازنة 2019.

وخلال اجتماع مع وزراء مالية اليورو، قال نائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، في بروكسل مساء اليوم الاثنين:" الشيء الأهم هو إجراء نقاش"،بحسب وكالة بلومبرج الاقتصادية .

وأضاف شولتس أن المفوضية الأوروبية اختارت تعاملا ذكيا، وطالب إيطاليا بتوخي الحذر نظرًا لارتفاع ديونها السيادية، ووصف الوزير الألماني نصائح المفوضية لإيطاليا بأنها " نصائح ودية".

كانت المفوضية الأوروبية رفضت الموازنة الإيطالية ومنحت روما مهلة حتى الثالث عشر من نوفمبر الجاري لتعديل خطط الموازنة، وذلك في تصرف تاريخي يحدث لأول مرة.

وكان الائتلاف الحاكم في روما، الذي يجمع بين حزب الرابطة اليميني وحركة النجوم الخمس الشعبوية، أعد موازنة لعام 2019 تتضمن زيادة في الديون الجديدة لتصل نسبة العجز في الموازنة إلى 2.4% من إجمالي الناتج المحلي، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف ما كانت الحكومة الإيطالية السابقة قد وعدت به (0.8%).

ويبلغ حجم الديون السيادية لإيطاليا 2.3 تريليون يورو أي ما يعادل أكثر من 130% من إجمالي الناتج المحلي، وتعد هذه الديون من أكبر الديون السيادية في العالم، ويتعين على إيطاليا بوصفها عضوا في منطقة اليورو أن تخفض ديونها على المدى المتوسط.

ويسعى الائتلاف الحاكم في روما من خلال زيادة الديون إلى زيادة نفقاته على الحد الأدنى للأجور ورواتب التقاعد ومجالات أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved