5 نوفمبر 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية ليوم السبت: مجلس إدارة اقتصادية قناة السويس يقر مشروعات لجذب الاستثمارات

آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2022 - 5:18 م بتوقيت القاهرة

إعداد: محمد عصام

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، التي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم السبت 5 نوفمبر 2022.

مجلس إدارة اقتصادية قناة السويس يقر عدة مشروعات لجذب المزيد من الاستثمارات

أعلن وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن موافقة مجلس إدارة الهيئة إضافة حزمة من الحوافز الاستثمارية الجديدة لمستثمري المنطقة لتعزيز تنافسيتها ضمن مثيلاتها الإقليمية، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في قطاعاتها الصناعية المستهدفة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
المشاط: وفرنا حوالي 16 مليار دولار لمشروعات قومية تنموية طويلة الأجل في السداد مع فترة سماح طويلة

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن كل مؤتمرات المناخ تشهد دائما الحديث عن التمويل من قبل الدول الكبرى والصناعية للدول النامية، مضيفة أنه جرى الحديث منذ 2015 تقريبا عن 100 مليار دولار للدول ذات نسبة التلوث الأكبر، وحصلت منهم جنوب أفريقيا على 8.5 مليار دولار في المؤتمر الماضي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
5 نوفمبر 2022.. 11 جنيها زيادة في أسعار الذهب بأسواق الصاغة وعيار 21 يسجل 1228 جنيها

ارتفع سعر الذهب 11 جنيها في أسواق الصاغة المحلية خلال بداية تعاملات اليوم 5 نوفمبر 2022، تزامنا مع صعود سعر الأوقية عالميا بأكثر من 60 دولار خلال جلسة تداولات أمس آخر تعاملات الأسبوع في البورصات العالمية، وارتفع سعر جرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر مسجلا 1228 جنيها، مقارنة بـ1217 جنيها في ختام تعاملات الجمعة، وفقا للأسعار المعلنة من الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
الغرف التجارية بالمحافظات تقيم منافذ لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة

تجري الغرف التجارية بجميع المحافظات بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة، والتموين، بالإضافة إلى المحافظين، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
مساعد وزير المالية: مصلحة الضرائب قطعت شوطا كبيرا في سبيل التطوير والميكنة والتحول الرقمي

أكد رامي يوسف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، أن مصلحة الضرائب المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في سبيل التطوير والميكنة والتحول الرقمي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
ارتفاع صادرات الصناعات الهندسية 19% خلال أول 9 أشهر من العام الحالي

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن الصادرات الهندسية سجلت ارتفاع ملحوظ بنسبة 19% خلال أول 9 أشهر من 2022 حيث بلغت 2.74 مليار دولار فى 2022 مقارنة ب 2.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
السعيد: استثمارات هيئة قناة السويس تقدر 13 مليار جنيه بخطة 2022-2023

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن استثمارات المستهدفة لهيئة قناة السويس تقدر بنحو 13.1 مليار جنيه في خطة العام المالي الحالي 2022-2023.

وأضافت السعيد، أن قناة السويس تعد أحد المصادر الرئيسة لتوليد النقد الأجنبي حيث تُولّد إيرادًا سنويًا يُناهز 6 مليارات دولار.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
وزير المالية: ضم 5 محافظات جديدة إلى المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات

قال محمد معيط، وزير المالية: "إننا ماضون في توسيع قاعدة المستفيدين بالمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التى مر على صنعها 20 عامًا فأكثر بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، تنفيذًا للتكليفات الرئاسية بتعظيم جهود التحول للاقتصاد الأخضر، بالتزامن مع استضافة قمة المناخ بشرم الشيخ، لافتا إلى ضم محافظات الإسماعيلية والشرقية والبحيرة وبني سويف وسوهاج، إلى المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved