إحالة أوراق متهم في الفيوم إلى المفتي بعد اتهامه بقتل طفل وشريكه

آخر تحديث: الأحد 5 نوفمبر 2023 - 3:53 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا

أحالت محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار جنيدي الوكيل رئيس المحكمة، أوراق متهم إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه؛ لاتهامه بقتل طفل وسرقة التوكتوك الخاص به، وقتل شريكه.

وحددت المحكمة جلسة منتصف ديسمبر، للنطق بالحكم.

وتعود تفاصيل الواقعة لشهر يوليو الماضي، عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم من حل لغز مقتل الصبي توفيق ممدوح وسرقة التوكتوك الخاص به، والذي عثر على جثته بعد تغيبه مذبوحا، وملقى داخل جوال في بحر الجعافرة بمركز إطسا.

وتوصلت تحريات المباحث بعد تفريغ كاميرات المراقبة، إلى أن وراء الجريمة شخص يدعى "هـ.أ.ج" مقيم بقرية أبجيج التابعة لمركز الفيوم، وألقي القبض عليه وأدلى بأقواله واعترافاته كاملة بارتكابه الجريمة.

أضاف أنه كان يمر بأزمة مالية، وشاهد المجني عليه، وقرر سرقة التوكتوك الخاص به

وكشفت التحريات، أن المتهم قرر سرقة توكتوك المجني عليه؛ لمروره بأزمة نفسية فقاومه المجني عليه إلا أن المتهم انهال عليه بالضرب بآلة حادة حتى فارق الحياة وسرقتها.

واعترف المتهم، خلال التحقيقات بأنه ارتكب جريمة قتل سابقة وقتل شريكه "م.ب.م" 38 سنة، مقيم بشارع النبوي المهندس، وقطع جثته ووضعه داخل جوال وألقاها في مياه بحر يوسف بعدما وضع على جثته ماء نار؛ لإخفاء معالم الجريمة.

وبرر جريمته، بسبب وجود خلافات مالية على ثمن قطع أثرية زعم العثور عليها خلال التنقيب عن الآثار في شارع العامود بمدينة الفيوم وتحرر محضر بالواقعة.

وأحيل إلى النيابة العامة ومنها إلى محكمة جنايات الفيوم، التي أصدرت قرارها السابق بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي؛ لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved