صحة دمياط: سحب 1300 عينة مياه حقلية ومعملية لمطابقتها بالشروط الصحية

آخر تحديث: الأحد 5 نوفمبر 2023 - 9:46 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

كثفت إدارة صحة البيئة بمديرية الشئون الصحية بدمياط، الرقابة على أعمال صحة البيئة، والمرور على 780 مرفقا صحيا، تشتمل على المدافن والأسواق العامة، والسلخانات والمجازر، ومزارع الدواجن، والمواشي، وأيضا أعمال النظافة العامة.

وأوضحت الدكتورة هناء السري، مدير إدارة صحة البيئة، في بيان أصدرته مديرية صحة دمياط، اليوم الأحد، بمخاطبة الجهات المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

كما تم معاينة 6 شكاوي، وتمت إزالة أسباب الشكوى والمرور على عدد 289 من المنشآت التعليمية في بداية العام الدراسي، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية لضمان صحة وسلامة الطلاب.

وفي مجال الرقابة على مياه الشرب، تم المرور على محطات الشرب وسحب 1300 عينة مياه مرشحة، سواء عينات حقلية و معملية، وأيضا تم المرور على المدارس بالتزامن مع الانتظام بالدراسة.

فيما تم سحب 200 عينة مياه، بالإضافة إلى المرور على محطات غسيل الكلى، وتم سحب 40 عينة، لمطابقتها للمعايير الصحية، وأيضا في مجال الرقابة على مياه الصرف الصحي.

وتم المرور على 18 محطة معالجة الصرف الصحي، وأيضا عينات غسيل المرشحات و الصرف الصناعي 14عينة.

كما بلغ عدد العينات المسحوبة من مآخذ محطات الشرب 20 عينة، وعدد العينات المسحوبة من البحيرات 4 عينات، وعدد عينات المصارف 15عينة.

وتم مخاطبة الجهات المختصة، واتخاذ الإجراءات التصحيحية، وذلك في إطار تنفيذ خطة المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، وبناء على تعليمات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة، وتوجيهات الدكتور عطية منصور مدير عام الطب الوقائي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved