بعد 12 يوما من عودة السكان.. قرى الشيخ زويد بدون «كهرباء»

آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 1:38 م بتوقيت القاهرة

شمال سيناء - مصطفى سنجر

جدد سكان حي الترابين جنوب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، مطالبهم بإعادة توصيل التيار الكهربائي للحي الذي عادوا إليه منذ 12 يومًا، إثر غيابهم عن بيوتهم لمدة 5 أشهر، بسبب الظروف الأمنية.

وقال سكان الحي، إنه رغم عودتهم لبيوتهم منذ 12 يومًا إلا أن إمدادات الكهرباء عن الحي مقطوعة تمامًا، مما يفاقم أوضاعهم الحياتية وعدم قدرتهم على الاستقرار في الحي الذي تأثرت غالبية البيوت فيه إثر العمليات الأمنية.

وأضاف السكان، أن انقطاع الكهرباء يعني أيضا عدم قدرتهم على الحصول على المياه من الآبار التي تحتاج إلى تيار كهربائي لتشغيل مواتير الرفع للخزانات، مؤكدين أنهم خاطبوا شركة توزيع الكهرباء في الشيخ زويد أكثر من مرة، للقيام بإصلاح الوصلات المقطعة والمحولات، كما أشاروا إلى وجود بعض العبوات الناسفة في الحي لم يتم إزالتها حتى الآن؛ مما يشكل خطرًا على الأطفال والأسر.

وقال أحد العاملين في شركة الكهرباء، إنه جارِ التحضير للحصول على كابلات كهرباء جديدة من العريش؛ لاستخدامها في إعادة توصيل الكهرباء للحي، وكانت السلطات قد سمحت لسكان أحياء (أبو رفاعي، الترابين، العكور، والشهاوين)، بالعودة لبيوتهم منذ أسبوعين تقريبًا بعد فترات هجرتها لأشهر عديدة.

وفي جنوب الشيخ زويد، قال سكان قرى (الظهير، الجورة، أبو العراج، ونجع شيبانه)، إن القرى معزولة عن بقية مدينة الشيخ زويد منذ 29 يومًا، لعدم قدرة السيارات على الانتقال لخارج تلك القرى وإحضار مستلزمات الحياة الضرورية.

كما طالبوا السلطات الأمنية، بتوفير ممر من السيارات، لتمكينهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي حيث أن المتاح فقط هو الترجل لمسافات بعيدة أو استخدام عربات الكارو فقط، كما أن قدرة المعلمين القادمين من مدينة الشيخ زويد والعريش للوصول إلى المدارس في تلك القرى، باتت منعدمة تماما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved