وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يشاركان في منتدى السلم بالإمارات

آخر تحديث: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 4:34 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكدت مناقشات الملتقي الخامس لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة أهمية تعميق قيم السلام والرحمة والعيش المشترك وحفظ الحقوق والمعاهدات ومقاصد الشريعة الإسلامية والمواطنة، ودور المرأة في المجتمع واحترام وإقرار الإسلام لحقوقها.

وشارك في جلسات المنتدي كل من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام.

وأشارت مناقشات الملتقى المنعقد حاليا في أبوظبي إلى أن حلف الفضول الذي وقعته أكبر خمس قبائل عربية لرد المظالم ورفض الظلم وعون المظلوم بلا أي تفرقة، هو حلف إنساني أخلاقي ونموذج للرحمة والتعارف والسلام وحفظ الحقوق مشددا على أهمية أن يكون هناك برنامج عمل شامل للمسلمين مع السعي لإصدار حلف دولي على غرار القيم التي تضمنها حلف الفضول.

ومن جانبها، قالت ديبورة فايكس مديرة المعهد الدولي للأديان والدبلوماسية في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال مشاركتها في الملتقي، "إن الإسلام يراعي حقوق الجميع ويقر التعايش السلمي".

وبدوره قال الشيخ حمزة يوسف نائب رئيس منتدى تعزيز السلم "إن حلف الفضول نموذج للتعايش والرحمة والتعارف، ويؤكد إفشاء الإسلام لقيم السلام والأمن والرحمة، منوها بالخدمات الإنسانية من المسلمين لغيرهم، والتي تترجم ذلك" فيما أكد رضوان السيد عضو منتدى السلم ضرورة إصدار حلف عالمي على غرار حلف الفضول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved