محافظ أسوان يبحث مع السفير السويسرى رفع كفاءة المياه بشرق أسوان بتكلفة 129 مليون جنيه

آخر تحديث: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 4:30 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

استقبل اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان مساء أمس الثلاثاء، السفير السويسري بالقاهرة بول جارنييه وبحثا مجالات التعاون ومن بينها الخطوات التنفيذية لمشروع دعم المياه الصالحة للشرب بمناطق خور عواضه والخطارية والأمبركاب بشرق مدينة أسوان بتكلفة إجمالية 129 مليون جنيه.

ويشمل هذا المشروع رفع كفاءة شبكات المياه فى هذه المناطق، بجانب الدعم المؤسسى، بالإضافة إلى برامج التوعية بترشيد المياه والحفاظ على نقاؤها.

وأكد محافظ أسوان - خلال اللقاء الذي حضره كورين هنشوز مديرة هيئة المعونة السويسرية واللواء سعيد حجازى نائب المحافظ - على أهمية التعاون مع سويسرا لاستكمال المشروعات التنموية الجاري تنفيذها أو المقترحة خلال الفترة القادمة بالمحافظة والمدعمة من الجانب السويسرى، وخاصة في مجالات توفير مياه الشرب.

وأشار اللواء أحمد إبراهيم إلى أن المحافظة ستقوم بتذليل العقبات وتقديم كافة التسهيلات مع تخصيص الأرض اللازمة من أملاك الدولة لسرعة البدء فى هذا المشروع الحيوى والذى يلقى اهتماماً ومتابعة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وهو ما يصب فى نهاية المطاف بتحسين مستوى المعيشة للمواطنين المقيمين بمنطقة شرق مدينة أسوان بشكل عام وخاصة بعد انتهاء العمل فى مشروع دعم المياه بمنطقة الناصرية بمدينة أسوان أيضا.

كما طالب بالتنسيق مع السفارة السويسرية لفتح المجال أمام ضخ مشروعات استثمارية ولا سيما أنه مخطط إنشاء 3 مناطق استثمارية وحرة ولوجستية تساهم فى تسويق منتجات المحافطة نحو الأسواق الإفريقية.

ووجه الدعوة للسفير السويسرى لحضور فعاليات مهرجان تعامد الشمس فى فبراير القادم بمدينة أبوسمبل السياحية.

ومن جانبه، أعرب السفير بول جارنييه عن سعادته لزيارة أسوان خلال هذه الفترة من العام وخاصة أن هذه المحافظة تقع ضمن استراتيجية التعاون السويسري والتى تقوم على التنمية المستدامة فى ظل التعاون المشترك والعلاقات المتميزة مع محافظة أسوان مما ساهم فى تنفيذ مشروعات عديدة كان أخرها مشروع مياه الشرب بالناصرية.

وأوضح أنه تم وضع الإطار الأساسى لمشروع توفير مياه الشرب فى مناطق خور عواضة والخطارية والإمبركاب حيث جارى إنهاء التصميمات النهائية من خلال أحد المكاتب الاستشارية.

وكشف بول جارنييه بأن المرحلة الأولى من المشروع والتى تصل تكلفتها إلى 15 مليون جنيه ستعتمد على إنهاء الإجراءات الإدارية واللوجستية مع تخصيص قطعتى أرض إحداهما على مساحة 900 م2 سيتم إنشاء محطة رفع عليها ، والأخرى بمساحة 2500 م2 سيتم إنشاء الخزان الأرضى عليها ، علاوة على خطوط التغذية الرئيسية والشبكات الداخلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved