حملة مداهمات دولية ضد المافيا الإيطالية

آخر تحديث: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 11:06 ص بتوقيت القاهرة

ألمانيا - د ب أ:

شن محققون في ألمانيا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا، حملة مداهمات موسعة ضد أعضاء بمنظمة "ندرانجيتا" التابعة للمافيا الإيطالية.

وأفادت الشرطة الاتحادية في ألمانيا، اليوم الأربعاء، بمدينة فيسبادن غرب ألمانيا، بأن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من المتهمين، وتفتيش العديد من المقار التابعة للمنظمة.

على الصعيد الألماني، نفذت هذه المداهمات في ولايتي شمال الراين فيستفاليا وبافاريا، حسبما أوضحت متحدثة باسم الشرطة الاتحادية، مشيرة إلى أن الإجراءات ضد المشتبه بهم لا تزال مستمرة.

وحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن الحملة شملت أكثر من 100 موقع في ألمانيا من بينها محلات بيتزا، كما كانت هناك إجراءات مشابهة في منطقتي الراين و الرور غرب ألمانيا.

وأصبحت منظمة ندرانجيتا تعتبر أقوى منظمة تابعة للمافيا، حيث تسيطر على تهريب المخدرات إلى أوروبا، ولها نشاط واسع في ألمانيا، حيث يعتقد أنها تقف وراء عمليات الاغتيال التي شهدتها مدينة ديوزبورج الألمانية عام 2007.

تمت المداهمات بتنسيق من هيئة "يورو جاست" القضائية الأوروبية، والتي تعتزم إصدار بيان عن الحملة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الأربعاء، في مدينة لاهاي الهولنديةن كما تعتزم الشرطة الاتحادية الألمانية الإعلان عن تفاصيل عن الحملة الساعة الثالثة عصرا.

ولم يعرف بعد عدد المتهمين الذين تم القبض عليهم، وأين تمت المداهمات بالتحديد، وحسب وكالة أنسا الإيطالية للأنباء، فقد شهدت دول جنوب أمريكية مداهمات مشابهة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved