بلينكن: فرضنا قيودا على دخول المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية لأمريكا

آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 8:39 م بتوقيت القاهرة

وكالات

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن فرضت قيودا على التأشيرات تستهدف المستوطنين المتورطين في أعمال مخلة بالأمن والاستقرار في الضفة الغربية.

وأضاف بلينكن، في تصريحات نقلتها شبكة "الجزيرة" الإخبارية، أن على إسرائيل فرض تدابير لحماية المدنيين الفلسطينيين من هجمات المستوطنين المتطرفين، داعيا السلطة الفلسطينية أيضا لفعل المزيد من أجل وقف الهجمات الفلسطينية ضد الإسرائيليين.

وفي وقت سابق، نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مسئولين قولهما إن واشنطن ستعلن، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات على عدة مستوطنين إسرائيليين متورطين في هجمات ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، تشمل حظر منحهم تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة.

وذكر "أكسيوس" أن الخطوة تظهر مدى قلق إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الهجمات المتصاعدة التي يشنها المستوطنون الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وأن الحكومة الإسرائيلية لا تفعل ما يكفي لمنع العنف.

كما أوضح مسئولون أمريكيون أن وزارة الخارجية من المتوقع أن تعلن أيضا فرض حظر منح تأشيرات لفلسطينيين شنوا هجمات على الإسرائيليين، مضيفين أنهم لن يكشفوا أسماء الأشخاص الذين تتم إضافتهم إلى القائمة السوداء للقيود على التأشيرات الخاصة بالوزارة.

وبحسب المسئولين، كانت إدارة بايدن تعرب عن مخاوفها بشأن عنف المستوطنين للحكومة الإسرائيلية سراً وعلانية على مدار ثلاثة أعوام، لكن منذ عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي، تصاعدت هجمات المستوطنين ضد الفلسطينيين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved