بارتداء القفازات والجوارب الثقيلة..نصائح للسيطرة على آلام مرضى العظام في الطقس البارد

آخر تحديث: الأحد 6 يناير 2019 - 3:05 م بتوقيت القاهرة

ترجمة – دينا صالح

في حين أن التهاب المفاصل والآلام الروماتزمية يمكن أن يسبب الألم الحاد لمرضى العظام على مدار العام، إلا أن الأمر يزداد صعوبة وانزعاجا في فصل الشتاء مع الانخفاض الشديد والطقس البارد الذي تشهده البلاد هذه الأيام.

تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى إغلاق المفاصل وتضخمها بشكل أكبر، مما يسبب تشنجها.
ولأن ما يقرب من حوالي 80 ٪ من سكان العالم يعانون من آلام الظهر والعظام والمفاصل في حياتهم، خاصة في فصل الشتاء، تستعرض "الشروق" في التقرير التالي أهم النصائح الواجب اتباعها لمرضى العظام للحفاظ على مفاصلهم مريحة قدر الإمكان في الطقس البارد، وفقا لما ذكره موقع Orthoneuro

التدفئة الجيدة:
يمكن لمرضى العظام التحكم في آلامهم من ألم الظهر إلى ألم الركبة من خلال الحفاظ على الدفء بكثرة الحركة وارتداء ملابس ثقيلة وقبعة، وقفازات، وأحذية دافئة، لحماية المفاصل أثناء الخروج في الطقس البارد، وكذلك في المنزل يجب أن تحرص على التدفئة اللازمة لجسمك.

حافظ على رطوبتك:
من الضروري شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على صحة مفاصلك، هذا يمكن أن يمنع جفاف الجلد والأعراض الأخرى للجفاف في فصل الشتاء.

الاستحمام في ماء ساخن:
يوصي أطباء العظام بالسباحة في حمام ساخن وإذا لم يتوفر ذلك فيفضل دوما الاستحمام بالماء الساخن، هذا من شأنه أن يقلل من ضغط وتصلب المفاصل مع الحفاظ على عضلاتك قوية ومرنة.
أيضا يجب على مريض العظام التحدث إلى الطبيب حول التمارين البسيطة التي يمكن أن تساعد في علاج التهاب المفاصل والعثورعلى صالة رياضية تناسب هذه الاحتياجات.

التواصل مع طبيب العظام:
خاصة في فصل الشتاء يجب مراجعة طبيب العظام باستمرار لمعرفة أهم النصائح والاحتياطات اللازمة لمواجهة التهاب المفاصل في الشتاء بجانب الأدوية، كذلك ما هي أنواع المخاطر التي أواجهها خلال أشهر الشتاء الباردة، وأعراضها التي يجب الانتباه إليها حتى لا يزداد ألم العظام سوءا؟

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved