تفاصيل مصرع أب وبناته الثلاثة في حريق شقة سقارة بالبدرشين

آخر تحديث: السبت 6 يناير 2024 - 12:20 م بتوقيت القاهرة

مصطفى بكر

شهدت منطقة سقارة بالبدرشين جنوب محافظة الجيزة، حريقًا مأساويًا راح ضحيته أب وبناته الثلاثة وإصابة الأم والابنة؛ إثر اشتعال النيران في شقتهم الكائنة بإحدى العمارات بالمنطقة، حيث احتضنا الأب بناته الثلاثة ولقي مصرعهم في الحال متأثرين باختناقهم بالغاز والدخان.

- محاولة النجاة من النيران

رحل "جميل رمضان" صاحب الـ45 عاما وبرفقته بناته الثلاثة أميرة ونرمين وبسملة، في دقائق بسيطة بعد تحول منزلهم إلى رماد بعدما اندلعت فيه النيران إثر حريق نتج عن تسريب غاز، وأصيبت الأم والابنة ياسمين بحروق متفرقة من الدرجتين الثانية والثالثة، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم ومحاولة إنقاذهما.

واستيقظ الأب والأم صباح أمس الجمعة على رائحة الدخان واختناقهما بها ليهرعا في التحقق من الأمر، وكانت المفاجئة حينما شاهدا النيران تلتهم الشقة فدخل الخوف في قلبيهما من أجل أولادهما.

حاول الأب الخروج وإنقاذ أسرته، لكن في كل مرة كانت محاولاته تُكلل بالفشل، ففقد الأمل من الخروج وسلم أمره وأسرته لربه، وجلس وسط أطفاله الثلاثة في غرفة واحدة في محاولة للنجاة من بطش الدخان والنيران، حتى لقى مصرعه بجوار بناته الثلاثة وأصيبت الأم والابنة الرابعة.
- بلاغ إلى القسم

كان رئيس مباحث البدرشين، تلقى بلاغًا بنشوب حريق داخل منزل بمنطقة سقارة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية و4 سيارات إطفاء لمكان الحريق وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها.

وتمت السيطرة على الحريق والذي أسفر عن مصرع أب وبناته "أميرة ونرمين وبسملة"، بينما أصيبت الزوجة وابنتها الرابعة "ياسمين" بحالات اختناق.

وانتقل رئيس مباحث قطاع الجنوب إلى مكان الحادث، وتم نقل جثامين المتوفين إلى ثلاجة مستشفى البدرشين المركزي، ونقل المصابون إلى ذات المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

- تحريات المباحث

كشفت تحريات المباحث، حدوث تسرب غاز أودى بحياة الأربعة متأثرين باختناقهم بالغاز والدخان، وتخضع الأم ذات الـ40 سنة للعناية الفائقة لسوء حالتها الصحية وابنتها (ياسمين 11 سنة) تحت الملاحظة مع إيداع الجثامين ثلاجة المستشفى.

والحريق أسفر عن مصرع كل من جميل رمضان عبد الكريم، 45 عاما وبناته أميرة 17 عاما، ونرمين 11 عاما، وبسملة 5 سنوات، وأصيبت الأم سحر عبد الرحمن والابنة "ياسمين" وتخضعان للعلاج.

- قرارات النيابة

صرحت النيابة، بدفن جثث أب وبناته الثلاث، واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للأم وابنتها الرابعة، اللتان أصيبتا في الحريق.

وانتدبت رجال المعمل الجنائي، لفحص آثار الحريق وكشف أسبابه.

وشيع أهالي قرية سقارة جثامين الأب وبناته الثلاث بعد انتهاء الطب الشرعي من تشريحهم؛ تنفيذا لقرار النيابة العامة ثم تم تسليم جثامينهم لذويهم لدفنهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved