الأوقاف: أكثر من 3000 مسجد ضمن المرحلة الأولى للأنشطة الدعوية بداية 2024

آخر تحديث: السبت 6 يناير 2024 - 10:45 ص بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

الوزارة تبدأ العام الجديد بمبادرة حصن طفلك لبناء الوعي الديني.. وخطة موسعة لمشاركة الواعظات


بدأت وزارة الأوقاف في تطبيق خطتها الدعوية والأنشطة الدينية في العام الجديد، حيث تستهدف الوزارة، تكثيف الأنشطة بالمساجد، بداية من مبادرات النشء، وصولا للمجاس الدينية والثقافية.

وقال مصدر في الوزارة، إن أكثر من 3000 مسجدا على مستوى الجمهورية، دخل فعليا في خطة الوزارة الدعوية مع مطلع العام الجديد، من خلال مبادرة حصن طفلك، على أن يتم الإعلان عن باقي المساجد، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف، بناء وعي الطفل، وتعليمه أساس الدين، إضافة إلى مكافحة الأفكار المتطرفة، ونشر الفكر الوسطي المستنير.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الشروق"، أن المبادرة تأتي ضمن خطة متكاملة للأنشطة الدينية في العام الجديد، منوها إلى أنها تستمر خلال عطلة نصف العام، بداية من 27 يناير المقبل، وتكون خلال أسبوعين، منوها إلى أن الوزارة تولي اهتمام كبير، بالمبادرات الخاصة بالنشء، على غرار ماتم في العام الماضي، من الندوات والمبادرات الخاصة بهم، والتي حققت نجاح غير مسبوق، ولقت اقبال كبير من الصغار، سواء لتعلم القرآن الكريم وفهم معانيه، وكذلك العمل على بناء الوعي الكامل لهم.

وأشار إلى أن المبادرة تأتي بالتزامن مع دراسة الوزارة، لمشاركة الواعظات في الفعاليات التي تطلقها على مدار العام، خاصة وأن هذا العام خصصته الوزارة عاما للواعظات، وستكون هناك خطة موسعة، سيتم الإعلان عنها، لتكثيف مشاركة الواعظات في كافة الأنشطة باختلافها.

وأوضح أن الوزارة نجحت في إعادة دور المسجد إلى مكانته الطبيعية، بعد فترة الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وأعادت الأنشطة الدعوية مرة أخرى، إلى جانب اهتمامها بتأهيل وتدريب الأئمة، وإطلاق العديد من الدورات التدريبية، لافتا إلى أن العام الحالي، سيكون استكمالا لجهود الوزارة في تعظيم دور المساجد بمختلف المحافظات، وكذلك استكمال خطة افتتاحات المساجد الجديد، وأعمال الصيانة والإحلال والتجديد.

من جهتها أعلنت الوزارة عن خطتها ضمن مبادرة حصن طفلك، والتي شملت، 397 مسجدًا بكفر الشيخ لتعليم الصغار القرآن الكريم، وحسن تلاوته وفهم معانيه، وبناء الوعي الكامل لهم، إضافة إلى 397 في محافظة كفر الشيخ، و129 مسجدًا بأسوان، و119 مسجد بمحافظة الأقصر، و70 مسجدًا بدمياط، و148 مسجدًا بالإسكندرية، وتضمن أيضا 289 مسجدًا بالمنيا، و 400 مسجدًا بأسيوط، و289 مسجدًا بالجيزة، و30 مسجدًا ببور سعيد، و40 مسجدًا بالسويس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved