رئيس مدينة زفتى بالغربية: إقبال شديد على منفذ ضد الغلاء لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

آخر تحديث: السبت 6 يناير 2024 - 3:54 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

تفقد إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، اليوم السبت، منفذ معا "ضد الغلاء" لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بقرية سندبسط في زفتى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وأكد رئيس مدينة زفتى، في تصريحات صحفية، أن هناك إقبالا شديدا على المنفذ من جانب المواطنين لشراء احتياجاتهم، مشيرا إلى أن إقامة تلك المعارض والمنافذ تسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة والتصدي للغلاء وارتفاع الأسعار ولسد احتياجات المواطنين من السلع الغذائية.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أكد أن المحافظة بأجهزتها التنفيذية مستمرة في التوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وتنفيذ التوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية بخصوص المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق، ومواجهة صور الغش التجاري والاحتكار والمغالاة خاصة في السلع الأساسية.

ووجه المحافظ، بضرورة توافر جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات.

وكلف بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولا بأول؛ لضمان تلبية احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية، وتكثيف الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، ووضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved