تحرير 121 محضرا خلال حملات تموينية بالإسماعيلية

آخر تحديث: السبت 6 يناير 2024 - 3:29 م بتوقيت القاهرة

‏أميرة محمدين:

‏نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين، عدة حملات تموينية؛ لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وتقديم منتج آمن للمستهلك، كما تم تحرير 121 محضرا خلال حملات تموينية، وضبط 34 شيكارة دقيق مدعم.

وأسفرت الحملة عن ضبط مخبز لتصرفه في 14 شيكارة دقيق بلدي مدعم بمركز ومدينة أبوصوير.

وفي مركز ومدينة الإسماعيلية تم ضبط أحد المخابز لتصرفه في 20 شيكارة من الدقيق البلدي المدعم، وضبط ماكينة مخبز مدعم بأحد المخابز السياحية، بجانب تحرير 121 محضرا تموينيا متنوعا.

وفي مجال الرقابة على المحال التجارية، حررت الحملة 18 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار، و3 محاضر للبيع بأزيد من السعر، و24 محضرا لعدم حمل شهادة صحية، و4 محاضر لعدم استخدام لافتة باللغة العربية، و3 محاضر عدم الإعلان عن المخازن.

وفي مجال الرقابة على المخابز، حررت الحملة 13 محضر إنتاج خبر ناقص الوزن، 9 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 8 محاضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، 7 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 24 محضر عدم نظافة أدوات العجن، 5 محاضر توقف عن الإنتاج، ومحضر مبيعات وهمية وعدم وجود ماكينة، ومحضرين تصرف في الدقيق.

وكان اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة بإشراف السكرتير العام المساعد، برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلً من التموين، والرقابة التموينية، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء، ومديريتي الطب البيطري والصحة، ومكتب العمل، وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ للمتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ، ونقاط البيع، ومجمعات السلع، والمخابز، والمجازر، وشوادر اللحوم، والمطاعم، وأسواق الجملة، واليوم الواحد، والأسواق الأسبوعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved