محافظ جنوب سيناء يطالب بسرعة تركيب عدادات الكهرباء للوحدات السكنية الجديدة

آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2017 - 8:32 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

طالب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بضرورة سرعة الانتهاء من تركيب عدادات الكهرباء لوحدات الإسكان التابعة لكل من الإسكان الاجتماعي وإسكان تعمير سيناء تمهيدا لتسليمها خلال العيد القومي للمحافظة في مارس المقبل.

كما أمر برفع كفاءة الشواطئ العامة بمدينة الطور، وتزويدها بكافة الخدمات، وإقامة ساحه للعلم بها استعدادا لاستقبال موسم السياحة الصيفية بالمدينة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها محافظ جنوب سيناء، بمدينة الطور، اليوم، قبل أيام من زيارة المرتقبة لوزير الإسكان، د. مصطفى مدبولي، لمدينة الطور.

وتفقد «فوده»، خلال الجولة عدة مشروعات خدمية قيد الانتهاء يرافقه اللواء جمال الريس، السكرتير العام المساعد، وفوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، والمهندس مدحت صلاح، مدير التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة؛ حيث تفقد الاسكان الاجتماعي، والذي يبلغ عدد الوحدات به 843 وحدة و2256 وحدة خاصة بالإسكان الاجتماعي.

كما تفقد المحافظ، دلتا ماركت بمنطقة الطور الجديدة، وانتقد نقص السلع الغذائية الرئيسية به من «زيت، سكر، أرز»، وأجرى اتصالا هاتفيا بوكيل وزارة التموين بالمحافظة، للمطالبة بزيادة حصة المحافظة من السلع الغذائية وتوفيرها على السرعة بجميع فروع دلتا ماركت بالمحافظة.

وتفقد أيضا مشروع إنشاء مخبز آلي بحي مبارك الجديد، وذلك ضمن مشروع إنشاء 3 مخابز لخدمة المناطق السكنية الجديدة بالمحافظة، بالإضافة إلى تفقد مطحن الطارق للاطمئنان توفير المخزون الاستراتيجي للدقيق بالمحافظة، ووصول كل حصة كاملة من الدقيق لمستودعات التموين الذى تقوم مديرية التموين بتوزيعها على المخابز وفقا لحصة كل مخبز.

فيما أكد عبد الباسط سعيد عبد الرحمن، مدير إدارة مطاحن شرق الدلتا بجنوب سيناء أن المطحن وزع 240 طن من الدقيق على المستودعات التموينية بالمحافظة، ويوجد 290 طن دقيق بمخزن المطحن، بالإضافة إلى 869 طن من القمح، لافتا إلى أنه من المقرر أن يفتتح وزير التموين، المطحن خلال العيد القومي للمحافظة.

وتفقد المحافظ، أيضا مزرعة النموذجية التي يتم إنشاءها بسهل القاع على مساحة 50 فدان، وأمر باسنادها لأحد المستثمرين، كما تفقد محطة تحلية المياه بالقرم من منطقة حمام موسي والتي تعمل بطاقة 30 ألف متر يوميا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved