السفير المصرى فى روسيا: استئناف الرحلات مع موسكو فى يد «مصر للطيران» و«أيروفلوت»

آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 7:22 م بتوقيت القاهرة

قال السفير المصرى لدى روسيا، إيهاب نصر، اليوم، أن شركتى الطيران الوطنيتين فى كل روسيا ومصر وهما «أيروفلوت» و«مصر للطيران» تجريان محادثات بشأن استئناف رحلات الطيران الروسية إلى القاهرة، معربا عن أمله فى أن يتمكنا من ذلك.

وأوضح نصر فى تصريحات صحفية اليوم، نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية، أن حكومتى البلدين أعطتا «الضوء الأخضر» لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة، فى 1 فبراير 2018 ولا يوجد أى مشاكل من جهة الحكومتين. وأضاف: «يعتمد اتخاذ الخطوات اللازمة الأخرى لاستئناف الخدمات الجوية على الشركات. استئناف الرحلات فى أيدى «مصر للطيران» و«أيروفلوت» الروسية».

وذكر نصر، أنه «يتوجب على الشركات القيام بتجهيزات تقنية كبيرة، ونحن نبذل قصارى جهدنا لمساعدتها… وأنا شخصيا أنتظر ذلك بفارغ الصبر، لكى أطير على متن الرحلة الأولى».

وكانت الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة توقفت فى نوفمبر 2015، بعد حادث تحطم طائرة روسية فوق سيناء، كانت تتجه من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج يوم 31 أكتوبر 2015.

وأجاز الرئيس الروسى فلاديمير بوتين استئناف رحلات الطيران الروسية المنتظمة للقاهرة قبل أسابيع، وقال السفير المصرى فى روسيا إن الحكومة المصرية أجازت الخطوة كذلك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved