تكريم 30 مدرسة بإدارة المنيا التعليمية في مبادرة مدارس بلا سلبيات

آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 3:29 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

شهدت نقابة المعلمين بمحافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، تكريم 30 مدرسة من بين مدارس إدارة المنيا التعليمية، الفائزة في مبادرة مدارس بلا سلبيات عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى ٢٠٢٣&٢٠٢٤ التي نظمها التعلم النشط بقيادة مؤمن خلاف.

جاء ذلك بحضور محمد سليمان مدير عام إدارة المنيا التعليمية، مؤمن الخطيب أمين صندوق النقابة الفرعية وهشام عزام مدير مرحلة التعليم الثانوي ومحمود رضا مدير مرحلة التعليم الابتدائي، ومحمد مصطفى مكتب التعليم الابتدائي ورؤساء القطاعات التعليمية.

وثمن مدير عام إدارة المنيا التعليمية، جهود مديري المدارس الفائزة، في ضبط وانتظام الفصل الدراسي الأول والالتزام بكل الضوابط واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للارتقاء وتطوير العملية التعليمية.

وأشاد سليمان ، بجهود الجميع فى تفعيل المبادرات وأهمية المشاركة الفعالة التي تحقق أهدافا تربوية معينة داخل الفصل أو بعد انتهاء الدراسة ويؤدي ذلك إلى نمو في خبرة الطالب وتنمية هواياته ومقدرته في الاتجاهات التربوية والاجتماعية المرغوبة وتوفير بيئة جاذبة للمجتمع المدرسي، كما أن المبادرات والمشاركات الفعالة تمثل جسر للتواصل بين المدارس وبين المجتمع المحلي، وتعكس ثقة الدولة في التعليم كمحرك رئيسي للتطور والتقدم، معلنا استمرار مبادرة مدرسة بلا سلبيات للفصل الدراسي الثاني للوصول إلى أفضل النتائج وتحقيق الأهداف المنشودة منها.

ومن جانبه قال مؤمن الخطيب، أمين صندوق النقابة الفرعية بالمنيا، إن النقابة هي بيت المعلمين ومنبرهم في التواصل مع جميع الكيانات والمؤسسات، مؤكدًا أن الوزارة ونقابة المعلمين وجهان لعملة واحدة، مشيرًا إلى أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها وأن إنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتشجيعه على تقديم أفضل مالديه، وأن النقابة لا تالوا جهدا في خدمة المعلم وتحرص على تحسين الخدمة المقدمة إليه.

و في سياق متصل أوضح ، مسئول التعلم النشط، أنه تم إطلاق مبادرة مدرسة بلا سلبيات خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى ٢٠٢٣&٢٠٢٤، وتم تقييم المدارس المشاركة من خلال عدة ضوابط ومعايير تشمل القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية، وتم اليوم تكريم 30 مدرسة تتوافر فيها المعايير المعلن عنها سابقاً: وهي 9 مدارس على مستوى المرحلة الثانوية و10 مدارس على مستوى المرحلة الإعدادية و11 مدرسة على مستوى المرحلة الابتدائية.

واختتم الحفل بتقديم دروع للمدارس الفائزة وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية.

وقالت هناء محمد محمود، مديرة مدرسة كفر المنصورة الإعدادية بنات وإحدى المدارس الفائزة، أن التكريم لفتة إنسانية جميلة، تحفز على العمل والنشاط، خاصة وأنها ترتكز على المعلم وإدارة وأسلوبه، والعودة إلى لغة الاهتمام بالمعلم وتنميته وتشجيعه، كأهم عنصر من عناصر العملية التعليمية.

وأوضح الدكتور محمد أبو المجد، مدير مدرسة طهنشا الإعدادية المشتركة، وأحد المدارس الفائزة، أن من أهم التقييمات داخل المبادرة، الحث على روح العمل كفريق واحد داخل المدرسة، والعمل على النهوض بالعملية التعليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved