وزير الري: حرص مصري على توفير الدعم لإنجاح المنتدى العالمي العاشر للمياه بإندونيسيا

آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 11:33 ص بتوقيت القاهرة

محمد علاء

أعرب وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، عن حرص مصر على توفير كل أشكال الدعم الفني والتنسيق اللازم لإنجاح "المنتدى العالمي العاشر للمياه"، والمزمع عقده في إندونيسيا خلال شهر مايو المقبل.

وأشار سويلم إلى أن مصر ستنظم جلستين ضمن فعاليات المنتدى، الأولى حول مبادرة AWARe لعرض الاحتياجات المقدمة من الدول النامية لتقديمها للجهات المانحة ومؤسسات التمويل الدولية، والأخرى يستعرض فيها المركز القومي لبحوث المياه الدراسات البحثية التي يجريها المركز في مجال إدارة المياه.

جاء ذلك خلال لقاء سويلم، وزير الأشغال العامة والإسكان الإندونيسي، باسوكي هادمولجونو، ورئيس المجلس العالمي للمياه لوي فوشون، على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الخامسة من "منتدى البحر المتوسط للمياه" في تونس.

وسلط وزير الري، خلال اللقاء، الضوء على الدور "الفعال" الذي تلعبه جهات الوزارة الأعضاء بمجلس إدارة المجلس العالمي للمياه (ممثلة في المركز القومي لبحوث المياه وقطاع مياه النيل من خلال الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل) لإنجاح المنتدى العالمي العاشر للمياه، بحسب بيان للوزارة، اليوم.

وعلى المستوى الإفريقي، أشار سويلم إلى جهود مصر، بصفتها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)، إذ نظمت اجتماع مائدة مستديرة رفيع المستوى خلال فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه شارك فيه عدد من وزراء المياه الأفارقة والمعنيين بقطاع المياه، وخلص الاجتماع لبعض التوصيات المقرر رفعها للآلية الاقليمية للمنتدى العالمي العاشر للمياه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved