«الأطباء» تدعو أعضاءها لإغلاق العيادات الخاصة أو العلاج بها مجانا 19 مارس

آخر تحديث: الأحد 6 مارس 2016 - 12:46 م بتوقيت القاهرة

كتبت – هدير الحضري

دعت النقابة العامة للأطباء، في بيان الأحد، الأطباء في كل أنحاء الجمهورية للكشف المجاني على المرضي بعيادتهم الخاصة، السبت 19 مارس الجاري، أو إغلاقها في هذا اليوم الذي يلي يوم الطبيب العالمي، وذلك تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة للأطباء التي انعقدت في 12 فبراير الماضي.

كما دعت النقابة المتطوعين بالكشف مجانا على المرضي في عياداتهم الخاصة لتسجيل بياناتهم بالنقابات الفرعية، على أن يتضمن البيان اسم الطبيب والتخصص وعنوان العيادة ورقم هاتف العيادة، وذلك للإعلان عنها على الموقع الرسمي للنقابة.

وفي سياق متصل، قال عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة أحمد شوقي، إن النقابة ورد إليها شكاوى من مواطنين حول عدم السماح لهم بتلقي العلاج المجاني في مستشفى المنيرة العام، والتي كانت أحد المستشفيات التي امتثلت لقرار الجمعية العمومية بالامتناع عن تقديم العمل بأجر منذ 27 فبراير الماضي.

وتابع «شوقي»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن مدير مستشفى المنيرة العام قرر الاجتماع بالعاملين وإخبارهم بتقديم العلاج المجاني منذ الصباح وحتى الحادية عشرة صباحا، ومن بعدها يبدأ المستشفى في تقديم العلاج بأجر اقتصادي، وهو ما ترتب عليه تقديم المرضى لشكاوى لمخالفة ذلك لقرار الجمعية العمومية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved