وزير الشباب يفتتح أعمال تطوير استاد نجع حمادي بعد توقف 20 عاما

آخر تحديث: الأحد 6 مارس 2016 - 2:38 م بتوقيت القاهرة

قنا - حمادة عاشور

أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أنه تم البدء في أعمال تطوير استاد نجع حمادي الرياضي، بعد توقف العمل فيه لأكثر من 20 عاما، وإسناد أعمال التطوير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتا إلى أن أعمال التطوير ستنتهي في أقل من عام.

وأضاف عبد العزيز، خلال زيارته لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، اليوم، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وعدد من نواب البرلمان وقيادات تنفيذية وشعبية، أنه جاري بدء العمل في الصالة المغطاة وحمام السباحة بعد أن أصدر القضاء حكمه في قضية الخلافات بين مجلس المدينة والشركة المنفذة والذي تسبب في توقفه لعدة سنوات طويلة.

وطالب الوزير، من مارجريت فتحي، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية بالوزارة، تقديم كافة الرسومات الهندسية للمنشآت الرياضية بنجع حمادي لبدء العمل بها فورًا، حتى يكون هناك صرحًا رياضيًا يخدم الشباب، مشيرا إلى أنه طالب بتوفير 2 مليار جنيه على مدار 4 سنوات لدعم مبادرات ومشروعات الشباب بجانب طرح 140 ألف وحدة سكنية.

وتابع الوزير "أن هناك توجيهات من الحكومة المصرية بقيادة المهندس شريف إسماعيل بإنهاء كافة المشاريع المتوقفة منذ سنوات طويلة."

من جانبه قال أحمد عباس، مدير مركز شباب نجع حمادي، إن الأعمال في الصالة المغطاة بالمركز توقفت 4 مرات منذ بدء العمل بها في 1986، بالإضافة إلى توقف العمل في حمام السباحة منذ 1999، بسبب وجود خلافات بين مجلس المدينة والشركة المنفذة، وأصدر القضاء حكمه في أواخر فبراير الماضي بحل هذه الخلافات، لافتا إلى أن إنشاء الاستاد الرياضي تم في 1974، وجاري تطوير العمل به.

وأشار اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إلى أنه تم فسخ التعاقد مع المقاول المشرف على أعمال تطوير حمام السباحة والصالة المغطاة بنجع حمادي، وصرف تعويضات وصلت إلى 140 ألف جنيه له، على أن يتم البدء في أعمال التطوير خلال أيام.

وأضاف محافظ قنا، أن انتهاء النزاعات القانونية والتي استمرت لأكثر من 20 عام وكانت تعوق أعمال التطوير بمركز شباب نجع حمادي الواقع على مساحة 8 أفدنة.. مشيرا إلى أنه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة يجري حاليا تطوير وتنجيل 52 مركز شباب بالنجيل الصناعي على مستوى المحافظة، كما يقوم الصندوق الاجتماعي بتطوير المباني الإدارية لـ 19مركز شباب.

وأوضح الهجان، أنه سيتم إعادة تطوير حمام السباحة وتأهيل المدرجات والملعب الرئيسي وإجراء الصيانة اللازمة للحدائق بمركز شباب مدينة قنا بتكلفة إجمالية حوالي 50 مليون جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved