محافظ البحر الأحمر يستعرض خطة التنمية الشاملة لـ«حلايب وشلاتين» أمام «إسماعيل»

آخر تحديث: الإثنين 6 مارس 2017 - 12:10 م بتوقيت القاهرة

البحر الأحمر - كمال الجزيري:

قال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، إنه استعرض، اليوم الإثنين، أمام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لخطة التنمية الشاملة لمنطقة حلايب وشلاتين والتي تتضمن تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية في قطاعات (مياه الشرب - الكهرباء - الإسكان - التعليم - الصحة - الزراعة - التموين - الشباب والرياضة - التضامن).

وأشار المحافظ إلى أن الاعتمادات طبقاً للمنفذ الفعلي لتلك المشروعات قد بلغت 1.5 مليار جنيه حتى الآن؛ وذلك منذ بداية تنفيذ الخطة في عام 2013.

وأوضح المحافظ أن مشروعات قطاع مياه الشرب تتضمن على سبيل المثال إنشاء شبكة مياه الشرب بطول 20 كيلو متر، وخط مياه (حلايب - رأس حدربة) بطول 22 كيلو متر بحلايب، وكذا إنشاء خزان مياه سعة 5000 متر مكعب، وتطوير محطة تحلية من 600 متر مكعب إلى 2000 متر مكعب يوم بابو رماد.

وفيما يتعلق بقطاع الإسكان، إشار إلى إقامة العديد من المساكن الإدارية بما يوفر مسكن ملائم للعاملين بالمنطقة، بالإضافة إلى إنشاء العديد من وحدات التوطين على مستوى قرى حلايب وشلاتين، مع إنارتها بالطاقة الشمسية.

وحول مشروعات قطاع التعليم، أضاف أن الخطة تتضمن إنشاء وتطوير عدد من المدارس لمختلف المراحل، وفيما يخص قطاع الكهرباء أوضح أنه يتضمن إقامة العديد من محطات الطاقة الشمسية بقدرات مختلفة، هذا بالإضافة إلى إنشاء شبكة كهرباء جهد منخفض بمدينة شلاتين، فيما يشمل قطاع الصحة تطوير ورفع كفاءة عدد من الوحدات الصحية بحلايب وشلاتين، مع الانتهاء من أعمال إنشاء مستشفى شلاتين المركزي على أن يتم العمل بها قريباً.

كما أشار المحافظ إلى خطة تنمية الحركة السياحية بالمنطقة، وإنشاء ميناء تجاري وصيد بأبو رماد، هذا فضلاً عن الجهود المبذولة للارتقاء بالصناعات اليدوية وطرق تسويقها، مؤكداً أن المحافظة تتمتع بتوافر العديد من الثروات المعدنية التي يمكن استغلالها بطريقة تحقق المزيد من التنمية.

وطالب رئيس الوزراء، في ختام الاجتماع، بسرعة الانتهاء من مشروعات محطات تحلية مياه البحر، وكذا تشغيل مستشفى شلاتين وتجهيزها، مع توفير سكن للأطباء، وتوفير التمويل اللازم لإنهاء مشكلة نزل الشباب بشلاتين إلى جانب إنشاء نزل للشباب في حلايب، والتوسع في إنشاء مناطق لصيد الأسماك.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء أكد على أهمية المتابعة المستمرة للمشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها بمنطقة حلايب وشلاتين في مختلف القطاعات، مع الإسراع في معدلات التنفيذ لتلك المشروعات، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، هذا فضلاً عن إقامة مشروعات تنموية كبرى تعمل على الاستفادة من كافة الامكانيات المتوفرة بتلك المناطق؛ تحقيقاً للتنمية المستدامة في العديد من المجالات، لتوفير فرص عمل حقيقية لأهالي حلايب وشلاتين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved