بالصور.. انطلاق مهرجان شرم الشيخ الأول للسينما العربية والأوروبية

آخر تحديث: الإثنين 6 مارس 2017 - 10:42 ص بتوقيت القاهرة

جنوب سيناء: رضا الحصري

أطلق اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وحلمي النمنم، وزير الثقافة، إشارة بدء انطلاق مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية على مسرح هوليود بمدينة شرم الشيخ، أمس الأحد، بحضور الأمير هنريك زوج ملكة الدنمارك وعدد كبير من الفنانين المصريين.

ورحب محافظ جنوب سيناء بالحضور، وهنأهم بالدورة الأولى للمهرجان، متمنيًا للمهرجان النجاح على أرض مدينة السحر والجمال شرم الشيخ.

وأشاد وزير الثقافة بالقائمين على المهرجان، متمنيًا تكراره كل عام بنسب حضور أعلى.

من جانبه، ألقى الأمير هنرك كلمة أشاد فيها بجمال مدينة شرم الشيخ التي يحرص على زيارتها سنويًا، وقدم الشكر للمحافظ لدعوته لحضور المهرجان.

وكرم المحافظ الفنانة نبيلة عبيد ضيفة شرف المهرجان، على مجمل أعمالها، والمخرج الراحل الدكتور محمد كامل القليوبي.

ووجه الكاتب جمال زايدة، رئيس المهرجان، الشكر للمحافظ وكافة القيادات التنفيذية والمستثمرين الذين ساهموا في إقامة المهرجان الذي يقام في الفترة من 5 مارس وحتى 11 مارس 2017، حيث يشارك في المسابقة الدولية للأفلام الطويلة 11 فيلما من 14 دولة.

وفي المسابقة الدولية للأفلام القصيرة، يشارك 17 فيلمًا من 19 دولة، بالإضافة للندوات والتكريم للأفلام الفائزة في المهرجان، وورشة عمل لسعيد الشيمي للتصوير السينمائي تحت الماء.

والفنانين الذين حضروا المهرجان، هم: سمير صبري ونبيلة عبيد وليلى علوي وإلهام شاهين وسلمى غريب ونجلاء بدر ومادلين طبر وأحمد عبد العزيز، بالإضافة لعدد من المخرجين والكتاب والإعلاميين وعدد من المستثمرين وأعضاء مجلس النواب وعدد من الفنانين العرب والأجانب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved