البورصة تخسر 3.4 مليار جنيه ومؤشرها يتراجع 0.58% عند الإغلاق

آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2019 - 4:07 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعا جماعيا لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، مدفوعة بعمليات بيع المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية مع استمرار حالة الترقب لأية أنباء جديدة بشأن الشركات الكبرى، وخاصة على صعيد الاستحواذات أو شطب قيد بعض الشركات، فيما شهدت تعاملات اليوم تنفيذ صفقة بيع الطرحين العام والخاص لأسهم الشركة الشرقية للدخان بقيمة 72ر1 مليار جنيه.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 4ر3 مليار جنيه من قيمته، وبلغ 817 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 99ر2 مليار جنيه، تضمنت صفقة تنفيذ الطرحين العام والخاص لحصة 5ر4 في المائة في أسهم الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني".

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 58ر0 في المائة ليغلق عند مستوى 09ر14643 نقطة، كما سجل مؤشر "إيجي إكس 70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة تراجعا هامشيا بلغت نسبته 02ر0 في المائة ليغلق عند مستوى 04ر708 نقطة، وامتدت التراجعات إلى مؤشر "إيجي اكس 100" الأوسع نطاقا الذي خسر 11ر0 في المائة من قيمته مسجلا 32ر1783 نقطة عند الإغلاق.

وقال حسني السيد، محلل أسواق المال، إن البورصة المصرية بدأت تعاملات اليوم على صعود طفيف، قبل أن تكثف صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية من مبيعاتها مع حلول منتصف تعاملات اليوم، خاصة على الأسهم القيادية في قطاعات الصناعة والبنوك، فيما شهدت بعض الأسهم الكبرى ارتفاعات انتقائية طفيفة.

وأضاف أن الأداء المتذبذب للبورصة قد يستمر خلال جلسة غد الخميس، وهى آخر جلسات هذا الأسبوع، في إطار عمليات إعادة هيكلة المحافظ والتجميع للمراكز المالية للمستثمرين، وانتهاء حالة الترقب لبعض الأحداث الجوهرية المنتظرة بالسوق، وخاصة على صعيد صفقات الاستحواذ أو قرارات شطب بعض الشركات.

وتوقع السيد أن تعاود البورصة ارتفاعها اعتبارا من الأسبوع المقبل، مع انتهاء الموجة التصحيحية عند مستوى الدعم الهام لمؤشر البورصة الرئيسي عند 14600 نقطة، ليستهدف المؤشر الأسبوع المقبل مستوى 15100 نقطة كمرحلة أولى، خاصة أن ذلك سيتزامن مع إضافة أسهم الشرقية للدخان للمستثمرين الذين دخلوا الاكتتاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved