ميناء بورسعيد السياحي يستقبل السفينة كريستال السماوية

آخر تحديث: الإثنين 6 مارس 2023 - 1:53 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

 

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصول السفينة السياحية كريستال السماوية "CELESTYAL CRYSTAL" إلى ميناء بورسعيد السياحي، قادمة من ميناء بيريوس باليونان، وعلى متنها 662 راكبا و347 من طاقم السفينة، من مختلف جنسيات العالم، ضمن برنامج جولاتها السياحية خلال الموسم الشتوي الحالي.

وتعد هذه الرحلة الثانية من نوعها خلال أسبوع، مما يعكس جاهزية موانئ المنطقة الاقتصادية؛ لاستيعاب السفن السياحية بجميع أحجامها وأنواعها، مما يعكس حجم التطوير بموانئ المنطقة الاقتصادية، وقدرتها على استقبال مثل هذه السفن وتأمينها، وتقديم الخدمات المطلوبة.

والجدير بالذكر أن السفينة بدأت كعبارة ركاب في عام 1980، وحولت إلى سفينة سياحية في عام 1986، وانطلقت السفينة في عام 1992، وصممت على جسد سفينة قديمة كانت تسمى "سالي الباطروس" واقتنتها شركة Celestyal Cruises، وهي بمثابة فندق عائم مزود بصالات حمامات سباحة، ومنتجع صحي وساونا، ومركز للياقة والألعاب الرياضية.

وبحسب بيان إعلامي، تم تجهيز الاستعدادات والإجراءات اللازمة لاستقبال السفينة على الرصيف، ونزول الركاب متجهين إلى مدينة القاهرة للقيام برحلات سريعة لزيارة معالم المدينة الأثرية والسياحية والمتحف المصري.

ومن المنتظر أن تغادر السفينة الميناء في نفس اليوم، بعد عودة السائحين من جولتهم بالقاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved