متحدث الرئاسة: العمل جار للإفراج عن البضائع بالموانئ.. وإدارة النقد الأجنبي تتم بحكمة ورشد

آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2024 - 7:23 ص بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن العمل جارٍ على قدم وساق لتوفير جميع السلع الغذائية اللازمة لشهر رمضان من خلال الإفراج الفوري عن البضائع في الموانئ، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من السلع والأغذية موجودة كانت بانتظار توفير حصيلة النقد الأجنبي.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الثلاثاء، أن التعامل مع موارد النقد الأجنبي «يتم بمنتهى الرشد والحكمة والتأني والتدبير الفائق للأولويات حسب الاحتياجات لتحقيق المصلحة العليا للشعب.

وأكد أن الدولة تبذل جهدًا ضخمًا جدًا لتطوير الموانئ على غرار الإسكندرية والعين السخنة والموانئ الأخرى التي يتم تطويرها وتشييدها مثل ميناء جرجوب، متوقعا أن تسفر تلك الخطوات عن تحقيق نتائج إيجابية سريعة تنعكس على تحسين الأوضاع الاقتصادية.

وأوضح أن مصر تستهدف الاستفادة من موقعها الجغرافي المميز على البحر المتوسط والبحر الأحمر لتحقيق حصة ضخمة من اللوجستيات والتجارة والمناطق الحرة والنقل والشحن، متسائلا: «هل يعقل أن يكون نصيب مصر من من التجارة العالمية فقط ما يمر عبر قناة السويس، رغم موقعها الذي نتغنى به على البحر المتوسط والأحمر؟».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved