ضبط شخصين بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبي بحوزتهم مضبوطات بقيمة 27 مليون جنيه

آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2024 - 7:49 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

نجح قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أمن الدقهلية فى توجيه ضربة أمنية حاسمة للقائمين على الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى بأسلوب المقاصة، وضبط شخصين من القائمين على ذلك النشاط وبحوزتهما عملات "أجنبية، محلية" تقدر قيمتها المالية بـ27 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الدقهلية اتجار (سيدة، نجلها) غير مشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى لتحقيق أرباح غير مشروعة من خلال قيام زوج الأولى (يعمل بالخارج، جارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضبطه) بالتحصل على النقد الأجنبى من العاملين المصريين فى إحدى الدول بالخارج، وتسليمها بالعملة المحلية إلى أهليتهم بالبلاد عن طريق المتهمين وهو ما يعرف بأسلوب "المقاصة".

تم ضبطهما بدائرة مركز شرطة نبروه، وبحوزتهما عملات "أجنبية، محلية" مختلفة وبعض المشغولات الذهبية، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بقرابة 27 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمراراً للضربات الأمنية المؤثرة لمرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومى للبلاد.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved