تحليق 42 رحلة بالون طائر أقلت 1150 سائحا في الأقصر

آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2024 - 12:19 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

شهد البر الغربي بالأقصر، اليوم الأربعاء، تحليق 42 رحلة بالون طائر أقلت 1150 سائحا من مختلف الجنسيات؛ للاستمتاع بمشاهدة الآثار والمعابد الفرعونية والمناظر الطبيعية ونهر النيل من السماء، وسط تطبيق إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

وأوضح مصدر مسئول باتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، أنه خرجت في سماء مدينة القرنة بالبر الغربي صباح اليوم، 42 رحلة بالون تابعة لمختلف الشركات العاملة، وعلى متنها 1100 سائح، وسط حالة من البهجة بين الأفواج السياحية التي تزور المحافظة حاليًا من شتى بقاع العالم.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن رحلات البالون بدأت في الانطلاق فجر اليوم مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، ومنها تعقيم كل البالونات واستخدام كواشف الحرارة والمطهرات والكمامات، والتزام كل رحلة من الرحلات بالعدد المحدد من قبل سلطات الطيران.

وفي ذات السياق، أوضح أحمد عبود عضو اتحاد شركات البالون الطائر في الأقصر، أن البالون الطائر هو وسيلة رائعة لاستكشاف جمال هذه المدينة التاريخية، ويعتبر واحدًا من أكثر الأنشطة السياحية الترفيهية شهرة في الأقصر، حيث يوفر للمسافرين فرصة للاستمتاع بمناظر خلابة لنهر النيل ومعالم المدينة من الأعلى.

وأوضح عبود، لـ"الشروق"، أن رحلات البالون الطائر تبدأ في ساعات الصباح الباكر قبل شروق الشمس، ويتم تجهيز البالون وتفقده قبل أن يتمكن المسافرون من الصعود إليه.

وأضاف عبود، أن على ارتفاع مئات الأمتار يمكن للمسافرين رؤية معابد الأقصر وآثارها التاريخية، كما يظهر نهر النيل بكامل جماله، مع المزارع والقرى المحيطة به.

وأكد أن تجربة ركوب البالون تضفي شعورًا بالحرية والسكينة، ويشعر المسافرون بالإثارة أثناء التحليق فوق المدينة، كما يُسمح للمسافرين بالتقاط صور رائعة من أعلى، مما يجعل هذه التجربة لا تُنسى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved