تأجيل طعن «الجندي» على نتائج انتخابات دائرة الشرابية إلى 20 أبريل لفرز الأصوات

آخر تحديث: الأربعاء 6 أبريل 2016 - 4:33 م بتوقيت القاهرة

أحمد الجمل

قررت محكمة النقض، الأربعاء، تأجيل نظر الطعن المقدم من محمد الجندي، على نتيجة الانتخابات بدائرة الشرابية، والتي أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فيها فوز إيهاب العمدة، وأمين مسعود، وعمر رحيم، إلى جلسة 20 أبريل الجاري لفرز الأصوات.

واختصم الطعن الذي حمل رقم 105 لسنة 85 قضائية، رئيس اللجنة العليا للانتخابات ووزير الداخلية، بصفتهما، والأعضاء الناجحون بالدائرة المطعون ضدهم.

واستندت صحيفة الطعن إلى ما وصفته بـ«التزوير في الانتخابات والرشاوي المالية»، وبطلان قرار اللجنة العليا للانتخابات، حيث إن الوارد في كشوف الانتخابات يغاير الأرقام المعلنة من قبل اللجنة، وأن هناك آلاف الأصوات لم تحتسب، بالإضافة إلى التعديل في قاعدة بيانات الناخبين بالمخالفة لنص المادة 16 من قانون رقم 45 لسنة 2014.

كما استند «الجندي»، في طعنه إلى مخالفة مدة الدعاية والصمت الانتخابي ومخالفة محظورات الدعاية وضوابط التغطية الإعلامية في الانتخاب والاستفتاء، فضلا عن مخالفة الحد الأقصى للانفاق على الدعاية وتلقي التبرعات، وعدم تفعيل الحساب البنكي لضبط حسابات الدعاية الانتخابية.

والتمس «الجندي»، قبول الطعن بإلغاء قرار اللجنة العليا للانتخابات، بإعلان نتيجة الجولة الأولى والإعادة للدائرة الثالثة بالقاهرة «الشرابية والزاوية الحمراء».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved