منافس الأهلي.. ماذا تغير في الرجاء منذ مواجهة الفريقين في الموسم الماضي؟

آخر تحديث: الخميس 6 أبريل 2023 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

أوقعت قرعة الدور ربع النهائي، من بطولة دوري أبطال إفريقيا، الأهلي في مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي في تكرار لسيناريو الموسم الماضي من البطولة.

الأهلي يلعب أمام الرجاء في ذهاب ربع النهائي في القاهرة أحد يومي 21 أو 22 أبريل الجاري، على أن تقام مباراة الإياب في المغرب أحد يومي 28 أو 29 من الشهر ذاته.

الموسم الماضي لعب الأهلي أيضًا أمام الرجاء وبنفس الترتيب، حيث حقق الفوز في القاهرة 2-1، في مباراة الذهاب يوم 16 أبريل، قبل أن يتعادل الفريقان إيابًا 1-1 في المغرب يوم 23 أبريل.

وبعد سنة كاملة، لم تبقى الأمور على ما هي عليه في الفريق المغربي، تغيرت الكثير من الأسماء على مستوى الإدارة الفنية واللاعبين.

أجرى الرجاء تغيير على مستوى القيادة الفنية وتعاقد مع التونسي منذر الكبير، المدير الفني السابق للمنتخب التونسي، ليقود الفريق في 25 مباراة على مستوى جميع البطولات، حقق 16 انتصارًا، وتعادل 5 مرات، وخسر في 4 مواجهات فقط.

ويتميز الكبير بمرونة تكتيكية خلال مبارياته السابقة مع الرجاء، حيث يعتمد على طريقة لعب 4-3-3، بطابع هجومي، وكذلك 4-2-3-1 و3-4-3، كما يلجأ المدرب التونسي لتغيير طريقة اللعب داخل المباراة أكثر من مرة.. ويجيد الرجاء معه تنفيذ الهجمات المرتدة بشكل سريع وقوي مستفيدًا من مهارات وسرعات لاعبي الأجنحة في الفريق.

وتأهل الرجاء للدور ربع النهائي في صدارة مجموعة بدور المجموعات، كأكثر فريق جمع نقاط، 16 نقطة، من 5 انتصارات وتعادل وحيد في الجولة الأخيرة، وكذلك كأكثر فريق سجل أهدافًا في دور المجموعات برصيد 17 هدفًا، بينما تأهل الأهلي في وصافة مجموعته برصيد 10 نقاط، وسجل 14 هدفًا.

كما أبرم الرجاء منذ مباراة الأهلي الأخيرة 15 صفقة جديدة، بالإضافة إلى تصعيد اللاعب زكريا لبيب من فريق الشباب.

وتعاقد الرجاء مع كل من إسماعيل مقدم، محمد علي منالي، محمود بن تايك، روجير أهولو، كما استعاد زكريا الوردي من الزمالك، عبد الرؤوف بن غيث، حمزة مجاهد، وليد الصبار، يوسف رياني، وعاد عبد الإله الحافيظي بعد فترة احتراف قصيرة في السعودية، زكريا حدراف، محمد بولاكسوت، يسري بوزوق، نوفل الزرهوني وحمزة خابا.

لعب الرجاء مساء أمس أمام الوداد في الدوري، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 بين الفريقين، وشهدت تشكيلة الرجاء 7 تغييرات عما كانت عليه أمام الأهلي في مباراة الإياب من ربع نهائي الموسم الماضي، فيما بقي الحرس القديم متمثلًا في 4 لاعبين فقط، هم الحارس أنس زنيتي، والمدافع جمال حركاس، وثنائي الوسط محمد مكعازي ومحمد زريدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved