95 جنيها للكيلو.. انخفاض في أسعار الدواجن بأسواق أسيوط

آخر تحديث: السبت 6 أبريل 2024 - 2:41 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

شهدت أسواق محافظة أسيوط انخفاضا في أسعار الدجاج بنسبة تصل إلى 30%، وذلك عقب صدور قرار رئيس الوزراء بتخفيض أسعارها.

وقال علي أحمد، وعماد سلامة، وبيتر رؤوف، أصحاب محلات بيع الدجاج، إن أسعار الدجاج في انخفاض منذ الأسبوع الماضي، وذلك بسبب انخفاض سعر الدولار بالسوق السوداء، مؤكدين ارتباط أسعار الدواجن يوميا بالبورصة.

وأوضح محمود ثابت، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، أن شعبة الدواجن بالغرفة تتلقى تقاريرا يومية عن سعر بيع الدجاج للمستهلك بنطاق المحافظة، والتي وصلت اليوم إلى 95 جنيها، مؤكدا تشكيل لجان من الغرفة التجارية بالتنسيق مع مديرية التموين لمتابعة الأسعار.

وكان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قد شدد خلال اجتماع مع مسئولي الغرفة، بحضور ممدوح حماد وكيل وزارة التموين، على توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بالمراكز والأحياء.

يأتي ذلك ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

كما لفت إلى أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية كمديريات "التموين، والصحة، والطب البيطري، والوحدات المحلية، مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، والأجهزة الرقابية" لشن حملات على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ البيع المختلفة.

وأشار المحافظ، إلى تقديمه مختلف سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ أي جهود أو مبادرات لتوفير المواد الغذائية بأسعار مخفضة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتوفير السلع الغذائية والخضار والفاكهة، سواء عن طريق فتح منافذ جديدة ثابتة ومتحركة لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، أو عن طريق شن حملات على الأسواق ومنافذ البيع.

وكلف اللواء عصام سعد بتكثيف تلك الحملات لمحاربة الاحتكار والتصدي لأي ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء أي سلع أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع أو بيع سلع منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات.

ولفت إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر وتوقيع الغرامات على المخالفين وتجار السوق السوداء؛ لردع كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة وحقوق المواطنين، مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهد لتأمين توافر المواد والسلع بأسعار مناسبة ومراقبة المخزون السلعي خاصة الاستراتيجي منها طوال الوقت ومتابعة حركتها وتوفير المنتجات والسلع الغذائية واللحوم والدواجن والخضروات بالمراكز والمنافذ الثابتة والمتنقلة بأسعار مناسبة للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved