تضارب بين طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء حول امتحانات مادة اللغة العربية

آخر تحديث: الإثنين 6 يونيو 2016 - 12:47 ص بتوقيت القاهرة

كتبت - رضا الحصرى

غضب بعض الطلاب نتيجة تأجيل مادة التربية الدينية

انطلقت اليوم الأحد امتحانات الثانوية العامة "نظام حديث" بمحافظة جنوب سيناء وأدى الطلاب امتحانات مادة اللغة العربية في الفترة الأولى والتي بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحا وانتهت فى الثانية عشر ظهرا لمدة 3 ساعات.

ولم يؤد الطلاب امتحانات مادة التربية الدينية التى كانت من المقرر أداؤها اليوم عقب مادة اللغة العربية حيث تم تأجيلها الى يوم 29 من الشهر الجارى بسبب تسريب أسئلة الامتحانات.

تفاوتت آراء الطلاب حول مادة اللغة العربية فبعضهم يرى المادة سهلة وبسيطة وفى متناول جميع مستويات الطلاب والبعض الأخرى يرى أنها كانت تحتاج الى وقت اضافى حيث أن الوقت لم يكفى للاجابه على الأسئلة بشكل كافى والبعض الأخر يرى أنه كانت توجد أسئلة تحتاج الى تفكير ودقه فى الجواب .

قال الطالب محمد سالم بمدرسة الحرية الثانوية بمدينة الطور أن الامتحان كان فى مستوى جميع الطلاب واللجان كانت تتميز بالهدوء ولم يوجد ولا حالة غش واحدة حبث كان الملاحظون حريصون على عدم الغش ليأخذ كل طالب حقه .

وأضاف الطالب أحمد صبرى عطية بنفس المدرسة أن أسئلة الأدب كانت تحتاج الى وقت طويل وتفكير عميق أما باقى الأسئلة فكانت فى متناول جميع المستويات وأعرب عن غضبه نتيجة تأجيل امتحانات مادة التربية الدينية .

وأوضح الطالب عماد الرشيدى بنفس المدرسه أن الامتحان كان سهل وبسيط ولكن كان يحتاج الى وقت أكثر فى حين أن الطالب محمد محمد مجاهد أكد على أن أسئلة النحو كانت تحتاج الى وقت ودقة فى حلها .

وأكدت ندى محمد أحمد طالبة بمدرسة الزهور الثانوية بمدينة طور سيناء على أن الامتحان كان فى مستوى جميع الطلاب ولم يوجد ما يدعول للتوتر داخل اللجان كما أن اللجان كانت تتميز بالهدوء .

وقالت شروق عادل طالبة بنفس المدرسة أن الامتحان فى مجمله سهل وبسيط وفى متناول جميع المستويات وأعربت عن غضبها لتأجيل امتجحان مادة التربية الدينية .

على جانب آخر أكد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أى شكاوى فى اليوم الأول وأن امتحانات اللغة العربية مر فى هدوء ويسر دون تعكير لصفو عملية الامتحانات موضحا أن تأجيل امتحانات مادة التربية الدينية جاء بناء على تعليمات من الوزارة لتسرب أسئلة الامتحانات .

وتابع وكيل الوزارة أن هناك تشديدات أمنية سواء على لجان الامتحانات أو مراكز توزيع الأسئلة سواء المراكز الرئيسية أو الفرعيةلافتا أن هناك بروتوكول تعاون بين المديرية والجهات الأمنية سواء القوات المسلحة أو الشرطة والكل يؤدي دوره على أكمل وجه مؤكدا أنه تم تنفيذ تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى للعمل على راحة العاملين باللجان وراحة أبنائنا الطلاب أثناء تأدية الامتحان.

جدير بالذكر أنه يؤدى امتحانات الثانوية العامة بجنوب سيناء 580 طالبا وطالبة الامتحانات نظام حديث هذا العام موزعين على 6 لجان على مستوى المحافظة وهي لجنة الزهور الثانوية العامة للبنات ولجنة جيل أكتوبر بشرم الشيخ ولجنة أبورديس ولجنة الشهيد عبد المنعم رياض برأس سدر ولجنة فاطمة الزهراء الابتدائية بدهب ولجنة نويبع الرسمية للغات ويوجد مركزان رئيسيان لتوزيع الأسئلة مركز مدرسة الأهرام التجريبية بالعاصمة طور سيناء ومركز على بن أبي طالب الإعدادية بدهب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved