«الصحفيين» تعتمد لجنة قيد تحت التمرين.. وتأجيل مناقشة قانون تنظيم الصحافة لبعد العيد

آخر تحديث: الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 6:23 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ليلى عبدالباسط:

- زكريا: اجتماع قريبا مع إبراهيم عيسى بحضور النقيب
- عبد الحفيظ: إن لم تحل مشكلة المواقع المحجوبة خلال أسبوعين سأدعوهم لاعتصام مفتوح بالنقابة
اجتمع مجلس نقابة الصحفيين عصر اليوم واعتمد نتيجة لجنة القيد للصحفيين تحت التمرين.

وقال سكرتير عام نقابة الصحفيين حاتم زكريا لـ«الشروق» إن المجلس لم يناقش قانون تنظيم الإعلام والصحافة خلال اجتماعهم اليوم، وأضاف سنناقشها الاجتماع المقبل والمقرر له عقب العيد، لافتا إلى أن عضو المجلس جمال عبد الرحيم لم يطلع على مسودة القانون للبت فيها.

وأشار زكريا إلى أنه يعد لقاء قريبا مع إبراهيم عيسى في حضور النقيب عبد المحسن سلامة للتواصل لحل في أزمته بعد تقديم رئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد بلاغا ضده يتهمه فيه بنشر مقالات بجريدة «المقال» تحرض على الفتنة.

ولفت زكريا إلى أن النقابة تلقت استعلامات أمنية بشأن كتاب المقالات الذين قُدم ضدهم بلاغ للنائب العام والنقابة أوضحت من فيهم من أعضاء بالجمعية العمومية.

وبحسب عضو المجلس محمد سعد عبد الحفيظ فإن المجلس ناقش أزمة المواقع المحجوبة، لافتا إلى تعهد النقيب عبد المحسن سلامة بحل الأزمة من خلال اتصالاته بجميع الأجهزة المعنية وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية.

وأضاف عبدالحفيظ لـ«الشروق»: «لدينا مهلة 15 يوم لحل الأزمة من خلال اتصالات النقيب وبعد العيد إن لم تحل المشكلة سأدعو بشخصي الصحفيين بالمواقع المحجوبة إلى الاعتصام داخل مقر النقابة، فهناك 600 صحفي عاملين بتلك المواقع وبحث الإجراءات التصعيدية».

وشهد الاجتماع مشادات كلامية بين أمين الصندوق محمد شبانة وعضو المجلس جمال عبد الرحيم بشأن اعتماد قرارات الإعانات بهيئة المكتب ما أنهى الاجتماع دون النظر في الشكاوى المقدمة من أهالي الصحفيين المحبوسين أو اعتماد القروض والإعانات ومناقشة قانون تنظيم الصحافة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved