«حجازى»: منع تسريب الامتحان حقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب

آخر تحديث: الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 6:28 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

نشر أسئلة من امتحان الفرنساوي على المواقع بعد 45 دقيقة.. وتحرير محضر لـ40 طالب بالجيزة لرفضهم تدوين أي بيانات على كراسات الامتحان
قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، رضا حجازي، إن امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد جاءا فى مستوى الطالب المتوسط، لافتا إلى أنه تم مراعاة تخصيص بعض الأسئلة للطلاب المتفوقين والمتميزين.

وهنأ «حجازى»، خلال مؤتمر صحفى عقد بالوزارة، الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، وذلك بمنع تسريب الامتحان.

وأوضح أن الطلاب أدوا صباح اليوم، امتحان اللغة الأجنبية الثانية في 6 مواد هي اللغة «الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية، والإنجليزية» للطلاب الذين يدرسون اللغة الأجنبية الأولى غير الإنجليزية.

وأضاف أن أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعى نشرت صورة لورقة امتحانية قبل بدء لجنة اللغة الفرنسية، وعند مطابقتها اتضح أنها ليست ورقة الامتحان الأصلى، وبعد 45 دقيقة تم نشر عدد من أسئلة اللغة الفرنسية على مواقع التواصل، مؤكدا أن مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية، تمكنت من الوصول للطلاب أصحاب الواقعة.

وأشار إلى أنه وصل لغرفة العمليات المركزية بالوزارة، رفض رئيس لجنة مدرسة عمر بن الخطاب بالقاهرة، دخول طالبة إلى لإصابتها بالجدر، مضيفا تم التواصل مع رئيس اللجنة لعزل الطالبة فى لجنة داخلية لتؤدى الامتحان.

وأضاف أنه وصل إلى غرفة العمليات تصوير طالبين بلجنتين بمدينة دار السلام بسوهاج للورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية، ونشرها على مواقع التواصل، وتم إبلاغ العضو القانوني واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي لجنة دفنو التجريبية بالفيوم، ضبطت حالة غش عن طريق استخدام سماعة بلوتوث، بينما ضبط طالب وبحوزته موبايل لم يتمكن من استخدامه فى الأقصر.

ولفت إلى أنه في مادة الاقتصاد وصلت شكوى تفيد بأن طلاب لجنتين فرعيتين وعددهم 40 طالب بلجنة عباس عناني بالجيزة، رفضوا تدوين أي بيانات على كراسات الامتحان الخاصة بهم، وتم عمل محضر بذلك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved