البداية الأربعاء والذروة الخميس.. تفاصيل منخفض الخماسين الذي تترقبه مصر

آخر تحديث: الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 11:24 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

نبهت هيئة الأرصاد الجوية، على لسان عضو مركزها الإعلامي الدكتورة منار غانم، بأن البلاد ستتأثر بدءا من غدٍ الأربعاء، بموجة للرياح النشطة، مصحوبة بإثارة الرمال والأتربة.

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، إنّ البلاد ستتأثر بكتل هوائية صحراوية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة مع نشاط في حركة الرياح، يكون مثيرا للرمال والأتربة، مع تكون فرص لهطول الأمطار التي قد تكون رعدية على بعض الأماكن.

وأضافت أنّ ذروة هذه الحالة الجوية ستكون يوم الخميس المقبل، فيسود ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، بسبب منخفض جوي خماسيني في الصحراء الغربية، قائلا إنّ العظمى على القاهرة الكبرى تكون 39 درجة مئوية، وتكون الأجواء شديدة الحرارة.

ولفتت إلى أنّ سرعة الرياح ستتجاوز 40 كيلو مترا / ساعة، ما يؤدي لإثارة الرمال والأتربةفي بعض مناطق الجمهورية، وبخاصة الأماكن الصحراوية، كما يؤدي لتدهور الرؤية الأفقية، وأفادت بأن وجود السحب الرعدية مستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وفيما نوهت بأن شدة الحالة الجوية لم يتم تحديدها، لكنها تمنت ألا تكون بنفس قوة العاصفة التي ضربت البلاد.

وأفادت بأن الرمال والأتربة المثارة تؤثر على مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير وملحوظ على الطرق الصحراوية والسريعة وتلك التي لها ظهير صحراوي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved