منتخب البحرين يحجز مقعده في كأس آسيا 2027

آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 11:52 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

 تأهل منتخب البحرين للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا ، كما بلغ أيضا نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2027التي سوف تستضيفها السعودية.

وتعادل المنتخب البحريني بدون أهداف مع ضيفه اليمني ، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الثامنة بالدور الثاني للتصفيات، التي شهدت أيضا فوز الإمارات 4 / صفر على مضيفتها نيبال.

وارتفع رصيد منتخب البحرين إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط خلف منتخب الإمارات (المتصدر)، فيما بات في جعبة المنتخب اليمني 4 نقاط فقط في المركز الثالث، وتذيل منتخب نيبال الترتيب بلا نقاط.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved