الأرصاد: نسجل أعلى درجات حرارة على مدار العام.. وانخفاض مؤقت الأحد والاثنين

آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 9:05 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

قالت الدكتورة منار غائم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم والغد هما ذروة موجة الحرارة الحالية، لافتة إلى تسجيل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية في الظل، في حين تسجل محافظات الصعيد 47 درجة مئوية.

وأوضحت خلال تصريحات لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الخميس، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية مرتفعة بشكل كبير في درجات حرارتها، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يجعل الأجواء مشمسة بشكل كبير خلال فترات النهار، ويزيد من ارتفاع درجات الحرارة.

وتوقعت انكسار حدة الموجة الحارة، السبت المقبل بمعدل 3 درجات لتسجل درجة الحرارة العظمى بين 38 و39 درجة، منوهة في الوقت ذاته أن الأجواء ستظل شديدة الحرارة.

وأشارت إلى حدوث انخفاضات طفيفة ومؤقتة في قيم درجات الحرارة يومي الأحد والإثنين، لتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 35 درجة مئوية، ذاكرة أن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع مرة أخرى يوم الثلاثاء.

وذكرت «غائم» أن الفترة الحالية تشهد تسجيل أعلى درجات حرارة على مدار العام بالكامل، موضحة أن هذه الموجة الحالية طويلة بشكل غير معتاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved