انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الوادي الجديد لمكافحة سوسة النخيل

آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 6:06 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

أعلن الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، انطلاق أعمال المرحلة الثانية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء، بمركز الفرافرة، حيث تم تنفيذ ندوة حقلية لمزارعي النخيل بمنطقة أبو هريرة بالقطاع رقم 14، والقطاع رقم 7 بمركز الفرافرة.

وأوضح "المرسي"، في بيان له اليوم الخميس، الإجراءات التنفيذية والتشريعية للمبادرة، وآلية تنفيذ تلك الإجراءات لإنجاح المبادرة والخدمات التي تقدمها مديرية الزراعة بمختلف إداراتها لجميع مزارعي النخيل بالمحافظة من أجل السيطرة على سوسة النخيل الحمراء بالمحافظة.

وأشار وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، إلى ما تم إنجازه في الفترة السابقة والمطلوب القيام به في المرحلة القادمة، والوضع الراهن لتلك الآفة، وسلوكيات سوس النخيل الحمراء ومراحل تطورها والعوامل التي تساعد على انتشارها، وتصحيح جميع الأخطاء التي تقع أثناء، وبعد عملية المكافحة.

ولفت إلى تنفيذ شرح عملي لتدريب المزارعين على معالجة الأخطاء التي يتم الوقوع فيها أثناء مكافحة سوسة النخيل الحمراء، والرد على استفسارات المزارعين، في إطار رفع الوعي والقدرات الفنية لمزارعي النخيل المستهدفين من أعمال مبادرة محافظة الوادي الجديد لمكافحة سوسة النخيل بالمرحلتين الأولى، والثانية بجانب ما تم توفيره من أدوات سواء أجهزة للحقن، أو مختلف وسائل المكافحة الأخرى للمساهمة في إنجاح هذه المبادرة.

ويشار إلى أنه حضر الندوة الدكتور نبيل حنفي، مستشار محافظ الوادي الجديد، لمكافحة سوسة النخيل، والدكتور صلاح جميل، المشرف العلمي للمبادرة ومدير المحطة الاقليمية للبحوث الزراعية بالوادي الجديد، والمهندس عماد بحر وكيل مديرية الزراعة ومدير إدارة المكافحة، وعدد من المزارعين والمهندسين والمشرفين الزراعيين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved