مجزرة النصيرات.. حماس تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف الإبادة في غزة

آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أدانت حركة حماس المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال فجر اليوم، ضد المدنيين الآمنين النازحين في مدرسة ذكور الإعدادية «السردي» التابعة لوكالة «أونروا» في مخيم النصيرات للاجئين، والتي تسببت بارتقاء نحو 40 شهيداً، وعشرات الجرحى المدنيين.

وقالت في بيان لها، اليوم الخميس، إن «الجريمة ارتكبت عن سبق إصرار وترصد من الكيان الصهيوني النازي الذي أمن العقاب أمام تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بدوره في حماية المدنيين من جريمة الإبادة والتطهير العرقي التي تُرتكب على مسمع ومرأى من العالم».

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكل الأطراف ذات العلاقة بالقيام بمسئولياتهم بالضغط على الاحتلال لوقف هذه الإبادة والمجازر الوحشية، مناشدة محكمة العدل الدولية، ومحكمة الجنايات الدولية وكل الجهات القضائية والقانونية في العالم محاسبة وملاحقة الاحتلال الذي انتهك القوانين والأعراف الدولية كافة.

وارتكب جيش الاحتلال فجر اليوم الخميس، مجزرة في مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» تؤوي مئات النازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إذ أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات بجروح.

وأفاد مراسل «وفا»، بأن الطواقم الطبية والدفاع المدني انتشلت 35 شهيدا وعشرات الإصابات من مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية التي تؤوي نازحين في مخيم 2 بالنصيرات.

ولفت إلى أن طائرة حربية إسرائيلية استهدفت الطوابق العلوية من المدرسة قرابة الساعة الثانية إلا ربع فجرا بينما كان من فيها نيام، حيث اخترق الصاروخ عدة صفوف مدرسية، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة هذا العدد الكبير.

وفي مخيم النصيرات أيضاً، استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية لمنزل يعود لعائلة المدني بالمخيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved