الكنيسة الأسقفية تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر

آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 3:36 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر اجتماعها الدوري الثلاثاء الماضي، في ضيافة كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

رحب المطران سامي فوزي، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية، بأعضاء اللجنة التنفيذية، مؤكدًا ضرورة الاستمرار في العمل المشترك بين الكنائس في مصر بكل إصرار وجدية لترسيخ مفاهيم خدمة الإنسان بمحبة ودون تمييز.

و رفع رئيس الأساقفة صلاته في بداية الاجتماع لكي يبارك أعمال المجلس وأهدافه لخدمة الكل وزرع مبادئ الحب والتسامح.

ناقش الأعضاء مطولًا أهمية تعضيد وتشجيع أعمال اللجان الفاعلة وكذلك مساندة اللجان التي تحتاج إلى استكمال عضويتها لأداء مهامها بصورة مثمرة.

قدم الأمين العام للمجلس تقريرًا بالنيابة عن الأمانة العامة، واستمع الأعضاء إلى تقرير من لجنة الإعلام بالمجلس عن مساهمتها في الإعلان عن نشاط المجلس ولجانه عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وأثنى الأعضاء على توجه اللجنة للتواجد في الفضاء الالكتروني عبر وسائل حديثة وتقنيات متطورة، واستمع الأعضاء أيضًا إلى تقرير من لجنة الشباب بالمجلس والفعاليات المختلفة التي تمت والتي تنوي إنجازها.

أكد الأعضاء أن مشاركة المجلس من خلال لجنة الشباب في إحياء رحلة العائلة المقدسة لمصر هي فكرة رائدة وهامة جدا، كما الأعضاء في نهاية اجتماعهم على حماسهم التام لاستمرار وتنشيط وتفعيل كل مبادرة من شأنها تعزيز الروح المسكونية والعمل المشترك بين كنائس مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved