الغضبان: بورسعيد تزخر بالفرص الاستثمارية الواعدة.. والعلم سلاحنا لبناء المستقبل

آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 7:19 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

نظم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ورشة العمل الثالثة لكلية النقل الدولي واللوجستيات ببورسعيد، تحت عنوان "دور التكنولوجيا والاستثمار في الاقتصاد الأخضر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، بالتعاون مع جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية جامعة السلام.

شارك في الافتتاح الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور مدحت الحادق، رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، والدكتورة سارة الجزار، عميد كلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية، والدكتور محمد بسيوني، نائب رئيس الجامعة التكنولوجية، إلى جانب أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين بجمهورية مصر العربية.

وأكد الغضبان أهمية ورشة العمل كمنصة لتبادل الأفكار والخبرات في مجال النقل الدولي واللوجستيات، في ظل التحول الرقمي واعتماد التكنولوجيا في مختلف مناحي الحياة.

واستعرض الغضبان حجم الجهود التي شهدتها المحافظة في إطار خطة التنمية المستدامة، مؤكداً أن بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة.

وشكر محافظ بورسعيد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشيداً بالجهود التي تقوم بها في دعم التعليم والتدريب في بورسعيد.

وأشاد الدكتور عبد الغفار بدور التكنولوجيا والاستثمار في الاقتصاد الأخضر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدا أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعزيز النمو الاقتصادي بشكل مستدام والحفاظ على البيئة.

من جانبه، أشاد الدكتور مدحت الحادق بالفرصة التي تقدمها الورشة لتبادل الخبرات والأفكار في مجال اللوجستيات، مؤكدا أهمية تطوير المناهج التعليمية لتواكب التحولات الحديثة في هذا المجال.

واختتم اللواء محمد احمد محمود، نائب رئيس المنطقة الشمالية بالهيئة الاقتصادية لقناة السويس، بتقديم نظرة عامة حول مقومات المنطقة وميزاتها التنافسية، مؤكدا دور المنطقة في دعم الاقتصاد الأخضر وتطوير الموانئ بما يتماشى مع التطور التكنولوجي.

أخيراً، قدمت الدكتورة سارة الجزار عرضاً حول حصاد الأنشطة الطلابية والتدريبية لكلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية، مؤكدة أهمية ربط مجتمع الأعمال بالتعليم لتطوير المهارات اللازمة لسوق العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved