محافظ أسيوط يؤدي صلاة العيد وسط تعزيزات أمنية مشددة

آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2016 - 12:27 م بتوقيت القاهرة

كتب- يونس درويش

أدى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، صلاة عيد الفطر اليوم الأربعاء، بمسجد ناصر بحي شرق مدينة أسيوط، وسط حشد كبير من المواطنين وتعزيزات أمنية مشددة من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية والمفرقعات، بحضور اللواء عادل عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء عبد الباسط دنقل مدير الأمن، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية.

وأدى المواطنون صلاة العيد بالمراكز والمدن والقرى بـ59 ساحة مخصصة من الأوقاف، وتم توزيع الحلوى والهدايا على الأطفال ابتهاجا بهذه المناسبة.

وفي خطبة العيد

وحث الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف، خلال خطبة العيد، على الاقتداء واستلهام العبرة من هذه المناسبة الكريمة، لافتًا إلى أن "العيد شرع للتواصل والتراحم وإدخال البهجة على القلوب"، داعيًا المواطنين الى التراحم والمودة والتكافل فيما بينهم.

من جانبه، هنأ المحافظ جموع المصلين بالعيد، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء إجازات جميع العاملين بالأجهزة التنفيذية وتواجدهم في مواقع عملهم طوال أيام العيد للتأكد من سلامة المرافق وتوصيل خدماتها كاملة للمواطنين وإصلاح أي أعطال محتملة، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات بالمحافظة تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا لمتابعة الأسواق وتلقي شكاوى المواطنين والبلاغات بكافة المرافق والخدمات، فضلًا عن تأمين الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وتم التنبيه على تواجد سيارات للإسعاف بجوار الحدائق والمتنزهات التي تشهد تجمعات جماهيرية، مشددًا على استمرار الرقابة على الأسواق للتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للاشتراطات الصحية.

في نفس السياق، زار محافظ أسيوط والقيادات الأمنية المستشفيات العامة والجامعية والشرطية، وقدم الهدايا العينية والمادية للمرضى بمناسبة العيد، كما استقبل المهنئين بديوان عام المحافظة من كافة فئات الشعب وبينهم عدد كبير من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والمواطنين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved