النيابة تطلب تحريات مصرع شخص إثر انهيار منزل من طابقين في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 6 يوليه 2023 - 4:07 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر


طلبت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الخميس، تحريات المباحث، حول حادث مصرع "طارق.م.ح"، 60 عامًا، وإصابة أخر؛ إثر انهيار عقار قديم مكون من طابقين "أرضى وأول علوي"، كائن في 5 شارع ابن العفيفي، المتفرع من شارع إسماعيل صبري، بجوار مسجد كشك، في نطاق حي الجمرك.

كما طلبت النيابة تقرير الحماية المدنية، وأقوال شهود العيان، والتحفظ على ملف العقار بالحي، وسؤال مسئولية حول ما اتخذ من إجراءات قانونية بشأن الحالة الإنشائية والمخالفات البنائية للعقار، وتشكيل لجنة هندسية للوقوف على سلامة العقارات المجاورة.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور القسم، يفيد ورود إشارة من غرفة عمليات حي الجمرك، حول بلاغًا من الأهالي لشرطة النجدة، بانهيار أجزاء من عقار قديم، وأسفر عن وجود ضحية ومصابًا.

وبانتقال الشرطة، رفقة قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، والجهات التنفيذية إلى موقع الانهيار، تم فرض سياج تأميني حول العقار، وجارٍ رفع الأنقاض، حيث تبين من المعاينة الأولية سقوطه كليًا، وتم إنقاذ شخص، فيما لقي أخر مصرعه.

وذكر شهود عيان من الجيران للشرطة، أن مالك العقار كان يجلس أمامه كونه مجاور للمسجد الذي يعمل به، وعندما شاهد سقوط بعض الحجارة، هرول إلى داخله من أجل إنقاذ بعض القطط التي كان يربيها، وقبل خروجه منه انهار عليه.

ووفقًا لمصدر أمني، تم قطع جميع المرافق عن العقار، ونقل الجثة إلى المشرحة، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة، لتباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved