شاهد مباراة وطلب بعض الفاكهة.. الطبيب المعالج لأحمد رفعت يروي الساعات الأخيرة في حياة اللاعب

آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 11:04 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

كشف الدكتور أحمد عيسى، استشاري القلب والقسطرة بجامعة عين شمس والطبيب المعالج للاعب أحمد رفعت، عن اللحظات الأخيرة في حياة لاعب منتخبنا الوطني ونادي مودرن سبورت.

وقال خلال تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء السبت، إن «رفعت» اتصل به قبل 48 ساعة من وفاته طالبا منه التحدث معه حول بعض الأمور وترتيب خطة علاجه المستقبلية، معقبا: «أحمد كلمني قال لي عايز أدردش معاك شوية في بعض الموضوعات، وأرتب الدنيا هتمشي إزاي الفترة القادمة، وهنعمل إيه!».

وأشار إلى تلقيه في تمام الساعة الثانية ونصف صباحا اتصالا من شقيقه يخبره فيه بأن أحمد لم يعد يستجيب، مضيفا أنه طلب من شقيقه توصيل جهاز المراقبة الذي كان يرتديه اللاعب على القلب.

وأكد أن الجهاز أظهر توقفًا تامًا للقلب دون أي نشاط كهربائي، موضحا أن ذلك يشير إلى توقف مفاجئ للقلب.

وأشار إلى صعوبة تحديد سبب حالات التوقف المفاجئ للقلب لتعددها، قائلا: «قلب أحمد توقف فجأة واحدة والأسباب كثيرة، لا يمكن تحديد السبب إلا إذا كما حدث في المرة الأولى وعاد للحياة بعد الإنعاش القلبي، وعلى مدار شهرين كاملين من متابعة الحالة كان السبب جلطة في القلب».

وأوضح أنه تم نقل رفعت إلى أقرب مستشفى فور اكتشاف توقف قلبه، وإجراء محاولات إنعاش قلبي استمرت لمدة ساعة و45 دقيقة ولكن دون جدوى.

وذكر أن «رفعت» لم يكن يعاني من أي أعراض أو شكوى قبل وفاته، لافتا أنه كان يشاهد مباراة مع أصدقائه وعاد إلى المنزل بعدها، قبل أن يطلب من والدته بعض الفاكهة وتعود لتجده يسقط مغشيًا عليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved