فرحة بين الطلاب لسهولة الجغرافيا بعين شمس.. وشكاوى من العضوية فى الكيمياء

آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 1:00 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الناصر

سادت حالة من الفرح بين طلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي أمام مدرسة الشهيد مصطفى حافظ بمنطقة عين شمس بمحافظة القاهرة لسهولة امتحان مادة الجغرافيا.

وقال أحمد أسامة، إن الامتحان كان سهلا وفى متناول جميع الطلاب عدا بعض النقاط القليلة التى تبحث عن الطالب المتقوق، موضحا أن أسئلته جاءت سهلة على غرار امتحان مادة التاريخ.

وأشار عمرو خالد إلى الانتهاء من امتحان الجغرافيا بعد مرور نصف ساعة من منتصف الوقت، قائلا: "الامتحان كويس وفيه من 4 أو 5 نقاط لتحديد الطالب المتفوق".

فيما تباينت آراء طلاب الشعبة العلمية حول صعوبة امتحان الكيمياء، قال رمضان السيد، طالب، إن امتحان الكيمياء كان في متناول الطالب المتوسط.

وأضاف السيد، أن الامتحان جاء سهل مقارنة بامتحان مادة الفيزياء الذي اصاب طلاب علمي بالاحباط، موضحا أن الامتحان كان فى مستوى جميع الطلاب.

وقال أحمد رجب، إن امتحان الكيمياء كان صعب وبه بعض النقاط الغامضة وخاصة أسئلة العضوية كانت تحتاج إلى كثير من الوقت والتركيز لامكانية الإجابة عليها.

وأكد أن امتحان الكيمياء لا يقل صعوبة عن الفيزياء فهناك طلاب لم تستطيع الإجابة على أسئلة العضوية أو سؤال الاستخراج بالمقالي، قائلا: "طلاب الشعبة العلمية مظلومين اوي في مادتي الفيزياء والكيمياء بسبب صعوبة امتحاناتهم".

بينما قال محمد عبد الرحمن إن الامتحان كان سهلا مقارنة بامتحان العام الماضي، وجاءت أسئلة العضوية غير مباشرة وتحتاج لوقت أكبر من الوقت المخصص للامتحان للإجابة عنها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved