المخرج محمد ياسين يودع عصام فريد: «مع السلامة يا أستاذ»

آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 9:12 م بتوقيت القاهرة

ودع المخرج محمد ياسين، مدير التصوير عصام فريد الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز الـ83 عامًا.

وكتب "ياسين"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "وداعا أستاذنا الكبير الفنان النبيل المحب لفنه ولما يصنع، مع السلامة يا أستاذ عصام" .

يذكر أن عصام فريد هو ابن عم المصور الكبير الراحل وحيد فريد صاحب لقب شيخ المصورين.

ويشار إلى أنه اختار أن يغادر شقته الكائنة بمنطقة المعادي في الأسابيع الأخيرة من حياته، وذهب ليعيش مع نزلاء دار إقامة كبار الفنانين، التابعة لنقابة الممثلين، وذلك بحثا عن الونس، وخشية أن يتوفى بمفرده في شقته، دون أن يشعر به أحدًا لأنه كان يعيش بها وحيدا.

وعصام فريد هو مصور مصري مواليد 8 نوفمبر ،1941 ونشأ وترعرع في حي المعادي، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما، وأكاديمية الفنون عام 1964 بتقدير جيد جدًا، الدفعة الثانية، وصور 36 فيلما روائيا كمصور Camera Man 61، وكمدير تصوير، وصور نحو 24 مسلسلًا تليفزيونيًا، فضلًا عن حصوله على العديد من التقديرات والجوائز، والتكريمات قد أصبح مديراً للتصوير من عام 1970.

وتأتي من أشهر الأعمال التي صورها عصام فريد، مسلسل فارس بلا جواد بطولة الفنان محمد صبحي، وفيلم عنبر والألوان بطولة حسين فهمي، وفيلم كراكون في الشارع بطولة عادل إمام، ومسلسل النوة، ومسلسل ما يزال النيل يجري مع المخرج محمد فاضل، وغيرها من الأعمال.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved